تفاصيل "مطاردة" 40 دقيقة بين مقاتلات روسية وأمريكية في الأجواء السورية

91,056 صورة تعبيرية 18 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةشهدت الأجواء السورية أمس (الخميس)، مواجهة محدودة بين مقاتلات أمريكية وروسية قرب مدينة البوكمال شرقي الفرات، حيث تبادل الطرفان الطلقات التحذيرية لمدة زمنية تجاوزت الـ40 دقيقة.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون الأمريكي إريك باهون، أن الواقعة بدأت مع قيام طائرتين حربيتين روسيتين من طراز "سو-25" بدخول أجواء منطقة في سوريا يشرف عليها التحالف الدولي قرب مدينة البوكمال.

ولفت إلى أن اثنتين من مقاتلات "إف-22" الأمريكية اعترضتا الطائرتين وأطلقتا طلقات تحذيرية وشعلات مضيئة وتمويهية لإجبار الطائرتين الروسيتين على مغادرة المنطقة التابعة للتحالف والعودة لمجالهما المحدد.

فيما نفت وزارة الدفاع الروسية ما تناقلته وسائل الإعلام الأمريكية والبريطانية في هذا الشأن، مشيرةً إلى أن طائرتين تابعتين لها كانتا تحلقان على ارتفاع 3300 متر وترافقان قافلة إنسانية متوجهة إلى الميادين، قبل أن تقترب منهما مقاتلة أمريكية من طراز "إف-22".

وأشارت إلى أن الطائرة الأمريكية قامت بإطلاق أفخاخ حرارية محاولةً عرقلة عمل طائرتي "سو ـ 25"، موضحةً أن مقاتلة من طراز "سو ـ 35 اس" نفذت مهمة تغطية جوية واقتربت من الطائرة الأمريكية من الخلف، قبل أن تغادر الأخيرة المنطقة.