الكويت: ضبط 6 مروجين للمواد المخدرة بينهم مواطنان يعملان في الجمارك والطيران المدني (فيديو)

9,156 الصورة 0 الصورة

الصورةضبط رجال الأمن تشكيلا عصابيا مكونا من 6 أشخاص من ضمنهم مواطنان يعمل أحدهما في الجمارك وآخر في الطيران المدني يقوم بجلب الحبوب المخدرة من إحدى الدول الأوروبية وإدخالها إلى البلاد بقصد الاتجار.

وفي التفاصيل أن معلومة وردت من أحد مصادر الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تفيد بقيام أحد الأشخاص بجلب كميات كبيرة من المؤثرات العقلية والحبوب المخدرة (كبتاغون) عن طريق الشحن الجوي وبمساعدة مجموعة من الأشخاص من جنسيات مختلفة، حيث تم ضبط المتهم في أحد الفنادق بمنطقة الفحيحيل وعثر بحوزته على كمية من المواد المخدرة.

وبمواجهة المتهم بالمعلومات والتحريات أقر واعترف بقيامه بهذه الأفعال، وأن هناك شحنة كبيرة من المواد المخدرة يتم الانتهاء من إجراءات خروجها من المطار دون كشفها عن طريق شركاء له وهم مواطنان أحدهم يعمل في الإدارة العامة للجمارك (إدارة الشحن الجوي)، حيث تم ضبطهم وعثر في مزرعة أحدهم بمنطقة الوفرة على كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة تقدر بـ 30 ألف حبة.

واعترف المتهمون بقيامهم بجلب المواد المخدرة بهذه الطريقة وبمساعدة مجموعة من الأشخاص، وأن الشحنة لا تزال في مبنى الشحن الجوي، حيث تم الكشف عن الشحنة وتبين أنها عبارة عن مجموعة من الحقائب (أمتعة شخصية) وبداخلها كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تقدر بنحو 2 مليون حبة.

وتم ضبط جميع المتهمين وإحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.