بالصور.. "أمن الدولة": ضبط خلية داعشية كانت تستهدف مقرين لوزارة الدفاع بعد مداهمة 3 مواقع في الرياض

258,363 صورة 52 صورة

صورةأعلنت رئاسة أمن الدولة اليوم (الخميس) عن تمكنها من الإطاحة بخلية إرهابية مرتبطة بداعش وكانت تستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع والقبض على الانتحاريين المكلفين بتنفيذها من جنسية يمنية وشخصين آخرين من الجنسية السعودية، وذلك في عملية استباقية في الرياض بمداهمة 3 مواقع، ما أدى لمقتل اثنين من الإرهابيين فجر أحدهما نفسه داخل أحد المواقع.

وكشفت أن المواقع الثلاثة التي تمت مداهمتها هي استراحة في حي الرمال تحتوي على مصنع لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة لاستخدامها في ارتكاب جرائمهم الإرهابية، وكان بداخلها عنصر انتحاري أقدم بعد محاصرة الموقع وتوجيه النداءات له بالاستسلام على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف؛ ما أدى لتناثر أشلائه داخل الاستراحة واشتعال النيران فيها وفِي استراحة مجاورة لها.

والموقع الثاني إسطبل خيل في حي الغنامية بضاحية الحائر استخدمه أفراد الخلية للتغطية والتمويه خلال لقاءاتهم التنسيقية لعملياتهم الإجرامية.

والموقع الثالث عبارة عن شقة تقع في حي نمار غرب الرياض، وكان بداخلها أحد العناصر الإرهابية، وبحوزته سلاح ناري؛ حيث قام بالتحصن داخل إحدى الغرف رافضًا تسليم نفسه لرجال الأمن؛ الأمر الذي استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف لتحييد خطره والحفاظ على سلامة الموجودين بالمبنى؛ ما أدى لمقتله فيما لم يُصَبْ أحد من الموجودين أو المارة أو رجال الأمن.

وبيّنت أنه تم القبض حتى الآن على خمسة أشخاص من عناصر هذه الخلية، تقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن. 

صورة