لأول مرة عربياً.. اختيار السعودية لبنى الأنصاري لمنصب قيادي بمنظمة الصحة العالمية

41,301 صورة 9 صورة

صورةكلفت منظمة الصحة العالمية الدكتورة السعودية لبنى الأنصاري عضو مجلس الشورى سابقاً وأستاذ طب الأسرة بجامعة الملك سعود والأمين العام للجنة الوطنية للسكان في وزارة الاقتصاد والتخطيط، بمنصب مساعد المدير العام للمنظمة لشئون قياس وتقييم الخدمات الصحية وتطويرها دولياً.

ومن المقرر أن تشارك الدكتورة لبنى بحسب ما نشرته المنظمة في بيانها الصادر أمس (الأربعاء) ضمن فريق قيادات المنظمة على المستوى المركزي والاستراتيجي، في تحقيق هدف توفير رعاية صحية لائقة لأي فرد في أي مكان بالعالم.

يذكر أن الدكتورة لبنى تعد أول امرأة عربية وأول سعودية يتم اختيارها في هذا المنصب، حيث تولت من قبل عدة مناصب بالإضافة إلى تشرفها بالثقة الملكية لتكون عضواً ضمن أول مجموعة من النساء تم اختيارها لعضوية مجلس الشورى.

كما أنها أستاذة طب الأسرة في جامعة الملك سعود واستشارية في عيادات الرعاية الأولية بمستشفى الملك خالد الجامعي، وهي الأمين العام للجنة الوطنية للسكان في وزارة الاقتصاد والتخطيط حالياً، كما أنّها حاصلة على الزمالة الملكية البريطانية العليا في تخصص طب الأسرة، وعلى درجة الماجستير في الرعاية الصحية الأولية، كما حصلت على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة.