الشيخ المطلق: قيادة المرأة أمر مباح.. والشيخ المنيع: لولي الأمر اختيار ما تقتضيه المصلحة

58,020 الشيخ المطلق: قيادة المرأة أمر مباح.. والشيخ المنيع: لولي الأمر اختيار ما تقتضيه المصلحة 22 الشيخ المطلق: قيادة المرأة أمر مباح.. والشيخ المنيع: لولي الأمر اختيار ما تقتضيه المصلحة

الشيخ المطلق: قيادة المرأة أمر مباح.. والشيخ المنيع: لولي الأمر اختيار ما تقتضيه المصلحةقال عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن محمد المطلق، اليوم (الأربعاء)، إن السماح بقيادة المرأة للسيارة من الأمور المباحة، تعليقًا على الأمر السامي باعتماد إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء.

وأوضح الشيخ المطلق أن نساء الأرياف والبادية يقدن السيارة، ولا أحد يقول إن ذلك لا يجوز، فلطالما ركبت المرأة البعير قديمًا بغرض السفر.

وأضاف الشيخ أن الأمر السامي يعمل على إيجاد الضمانات الشرعية والنظامية للحفاظ على صيانة المرأة واحترامها، ووضع الضوابط الشرعية المنظمة من خلال لجنة عالية المستوى لدراسة الموضوع.

من جانبه، قال الشيخ عبدالله المنيع عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي إنه لولي الأمر اختيار ما فيه الخير للمجتمع وما تقتضيه المصلحة العامة، مشيراً إلى أنه يشترط في ضوابط قيادة المرأة في السيارة أن تقضي على السلبيات المحتملة في ذلك.

وأكد الشيخ المنيع أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يستشعر بأن مجتمعه أمانة في عنقه فيحرص على كل ما من شأنه أن يكون سبباً في راحة المجتمع وتنميته.