فقدان شخص وإغلاق «الهدا» نتيجة أمطار كثيفة فى الطائف ومكة

12,951 توضيحية 0 توضيحية

توضيحيةأغلقت الجهات المختصة، طريق الهدا، نتيجة هطول أمطار غزيرة، على محافظة الطائف والمراكز المحاذية لها، حفاظًا على سلامة المارة.

فيما تعرضت محافظة ميسان إلى أمطار تراوحت نسبتها بين خفيفة إلى متوسطة، وفي الأجزاء الواقعة جنوب منطقة مكة المكرمة شملت محافظة اضم وكذلك مراكز حلي والنشيري والقوز وعنيكر التابعة لمحافظة القنفذة لأمطار تراوحت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة.

كما هطلت أمطار على محافظة الجموم، شملت مدركة، كما سجل وادي قنونا سيل منقول في مجراه الطبيعي.

من جانبه، نشر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة والمحافظات التي تشهد تقلبات جوية، آلياته وفرق الإسناد، ولازالت الفرصة مهيأة لهطول أمطار.

وذكر الدفاع المدني، بمنطقة مكة المكرمة، عن ورود بلاغ يفيد بتعذر الاتصال بشخص فى وادي قنونا من قبل ذويه، وتعمل فرق الدفاع المدني في البحث عنه، خشية أن يكون قد جرفه سيل وادي قنونا المنقول، بحسب تأكيد الناطق باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة العقيد سعيد سرحان.

وأهاب الدفاع المدني، كافة المواطنين والمقيمين في ضل التقلبات الجوية التي تشهدها بعض المحافظات بالمنطقة إلى توخي الحذر، والابتعاد عن الممرات المائية وعدم قطع الأودية، أو البقاء فيها مهما كانت نسبة المياه، والابتعاد عن المجسمات الجمالية وأعمدة الإنارة وإجراء أعمال الصيانة على الأسطح حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.