ناشطة بـ "سناب شات" تسبب لغطاً بنشر منتجات "معلمة" تعالج "العنوسة" بخلطة.. و"التجارة" تتدخل

88,371 صورة 25 صورة

صورةوضعت إحدى المشهورات على برنامج "سناب شات" إعلانا لامرأة قالت إنها معلمة ومديرة مدرسة منذ 20 عاما، تقدم علاجات شعبية لما وصفته بتأخر الزواج وتعطيل الأمور وفق خلطات غير مرخصة، ما أثار لغطا كبيرا وتسبب بردود غاضبة.

وظهرت الفتاة وهي تستعرض منتجات المرأة التي أرسلت لها ما سمته "كورس"، وهو عبارة عن كرتون كُتب عليه أن ما فيه علاج للسحر والعين وتأخر الزواج و"تعطيل الأمور"، مليء بمختلف المنتجات، مثل العسل والماء "المقروء فيه"، بالإضافة لخلطة غريبة تُرش على المنزل وتؤكل أيضا.

وامتدحت الفتاة عمل المرأة، مشيدة بها وبأسلوبها، ومكررة أنها من "عائلة معروفة" وأنها معلمة دين في إحدى المدارس، إلا أن "سناباتها" اثارت لغطا كبيرا وتسببت بردود غاضبة، جعلتها تعبر عن مفاجأتها بما حدث وتبدي ترددها في حذف ما نشرته.

وبعد انتشار المقطع، تدخلت وزارة التجارة والاستثمار، ممثلة في متحدثها الرسمي عبدالرحمن الحسين، ليؤكد أنه تم التواصل مع صاحبة الحساب وأنها حذفت الإعلان واعتذرت عما نشرته.

وشدد الحسين على أن من يُسوّق أو يبيع المنتجات والسلع المخالفة أو المغشوشة أو المقلدة، هو مخالف للأنظمة، وتسري عليه العقوبات المتبعة وفق اللوائح.