شاهد ماذا فعل إعصارا "إيرما" و"هارفي".. خسائر تقدر بـ290 مليار دولار.. وأمريكا تفقد معظم إنتاج القطن

192,546 توضيحية 82 توضيحية

توضيحيةقالت إحدى الشركات المتخصصة في مجال الأرصاد الجوية إن تكلفة الخسائر التي خلفها إعصارا "إيرما" في فلوريدا، و"هارفي" في تكساس بالولايات المتحدة، يصل إجماليها لنحو 290 مليار دولار.

وأوضحت شركة "أكيوويذر" أن هذه التكلفة تمثل نسبة 1.5% من إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة، يأتي ذلك في الوقت الذي وقع خلاله الرئيس دونالد ترامب على مرسوم يعلن ولاية فلوريدا "منطقة كوارث كبرى".

وتشهد ولاية فلوريدا انقطاعاً في خدمات الكهرباء والغاز بشكل كامل عن نحو مليون منزل، فيما أصدرت السلطات أوامر بإجلاء أكثر من 6.3 مليون شخص من منازلهم.

ودمرت الأمطار والرياح التي رافقت إعصار "إيرما" العديد من المناطق في جنوب فلوريدا، التي شهدت سقوط الكثير من الأشجار، ورافعات البناء، كما تحولت الشوارع إلى شبه أنهار.

كما تسبب الإعصار في إلغاء آلاف الرحلات الجوية القادمة، إلى جانب الأضرار التي لحقت ببعض المطارات في فلوريدا، حيث ألغت شركات الطيران نحو 12600 رحلة من وإلى الولايات المتحدة حتى غد الثلاثاء بسبب "إيرما".

وأشارت تقارير إلى أن الولايات المتحدة خسرت بسبب الإعصارين معظم محاصيلها من القطن، ونحو 25% من محاصيل البرتقال، علاوة على تأثر أسعار الوقود، والخسائر الأخرى الناجمة عن توقف الإنتاج بسبب توقف المصانع، وانهيار البنية التحتية.


1234567