رفع العلم العراقي في قلب تلعفر والجيش يقترب من استعادتها بالكامل

2,394 رفع العلم العراقي في قلب تلعفر والجيش يقترب من استعادتها بالكامل 3 رفع العلم العراقي في قلب تلعفر والجيش يقترب من استعادتها بالكامل

رفع العلم العراقي في قلب تلعفر والجيش يقترب من استعادتها بالكاملرفعت القوات العراقية العلم يوم السبت في قلب تلعفر، معقل تنظيم داعش في شمال غرب العراق، وقالت إنها على وشك السيطرة بالكامل على المدينة بعد هجوم دام أسبوعا.

وتلعفر هي أحدث هدف في الحرب التي تدعمها واشنطن ضد داعش بعد انتزاع السيطرة في يوليو على الموصل التي أعلن فيها التنظيم دولة “خلافة” على أجزاء من العراق وسوريا في 2014.

وتم عزل تلعفر عن باقي الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد في يونيو .

ويعتقد أن ما يصل إلى ألفي متشدد كانوا يقاتلون في تلعفر في بداية الحملة لاستعادة السيطرة على المدينة في 20 أغسطس.

وقالت مصادر عسكرية غربية إن أعداد القوات المهاجمة تصل إلى 50 ألفا.

وقال متحدث عسكري عراقي لرويترز “تلعفر على وشك أن تسقط بأيدي القوات العراقية ولم يبق منها إلا خمسة بالمئة ما زالت بيد تنظيم داعش الإرهابي”.

وقال بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية إن قوات مكافحة الإرهاب حررت قلب المدينة “ورفعت العلم العراقي أعلى بناية القلعة”.

وكان المتشددون قد دمروا في نهاية 2014 أجزاء كثيرة من القلعة التي تعود للعصر العثماني.

والانهيار السريع لداعش في تلعفر، وهي موقع خرجت منه جماعات متشددة من قبل، يؤكد تقارير عسكرية عراقية قالت إن المتشددين يفتقرون للقيادة وهياكل السيطرة في المناطق الواقعة إلى الغرب من الموصل.

وقال فريق من رويترز في تلعفر إن القتال هدأ يوم السبت مع سماع دوي قذائف المدفعية بين الحين والآخر.

ولم ير الفريق أثرا لمدنيين في حيين زارهما.

وقال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان ووزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي في بغداد “إن شاء الله الجزء المتبقي قريبا يتحرر”.