حملة مكثفة لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية في عربات الأطعمة المتنقلة بالسيح

5,673 ارشيفية 0 ارشيفية

ارشيفيةحجزت بلدية الخرج إحدى عربات الأطعمة المتنقلة بسبب مخالفات صحية متعددة ، وذلك خلال حملة مكثفة استهدفت متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بعربات الأطعمة المتنقلة في مدينة السيح.

‏وأوضح رئيس بلدية الخرج المهندس أحمد بن محمد البكيري أن الفرق الرقابية التابعة لإدارة صحة البيئة رصد عدداً من الملاحظات والمخالفات على نشاطات بعض عربات الأطعمة المتنقلة بمدينة السيح ، وتم التحفظ على إحدى العربات ، بعد أن تم رصد مقطع وثقة أحد المواطنين يوضح عدد من المخالفات ، ومنها إعداد أطعمه في أماكن غير مرخص لها ، واستخدام سكن العمال لإعداد وتجهيز الأغذية وتداولها بطريقة غير صحية ، وتشغيل عمالة غير سعودية ، حيث تم سحب العربة وحجزها وتطبيق الغرامات بحدها الأعلى على مختلف المخالفات المضبوطة.

‏وشدد المهندس البكيري على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك سواء في عربات الأغذية المتنقلة أو في المطاعم والأسواق المختلفة ، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك.

‏وأهاب رئيس بلدية الخرج بالمواطنين والمقيمين بالتعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية ، والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية في مدينة السيح أو في المراكز والقرى التي تقع ضمن نطاق خدمات بلدية الخرج ، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة.