تعرف على المرشح لرئاسة وزراء باكستان.. عمل في السعودية وسُجن لمدة عامين ويمتلك شركة طيران

166,890 تعرف على المرشح لرئاسة وزراء باكستان.. عمل في السعودية وسُجن لمدة عامين ويمتلك شركة طيران 30 تعرف على المرشح لرئاسة وزراء باكستان.. عمل في السعودية وسُجن لمدة عامين ويمتلك شركة طيران

تعرف على المرشح لرئاسة وزراء باكستان.. عمل في السعودية وسُجن لمدة عامين ويمتلك شركة طيرانيصوّت البرلمان الباكستاني الثلاثاء المقبل في جلسة خاصة، على تعيين رجل الأعمال شهيد خاقان عباسي، 58 عامًا، والذي سبق له العمل في السعودية مهندسًا كهربائيًا، رئيسًا لوزراء باكستان بشكل مؤقت، بعد أن سبق وتولى وزارة النفط والموارد الطبيعية.

وُلد شهيد عباسي في كراتشي، ودرس في جامعة جورج واشنطن الأميركية، وسبق له القدوم للمملكة، حيث عمل فيها مهندسا كهربائيا، قبل أن يدخل الساحة السياسية في بلاده، كما انتُخب عضوًا ‏في البرلمان الباكستاني، بعد مقتل ‏والده الذي كان وزيرًا في حكومة الجنرال ضياء الحق عام 1988.

تم انتخابه ست مرات عضوا في المجلس الوطني من 1997 حتى 1999 عندما أطاح الجنرال برويز مشرف بحكومة شريف الثانية، اعتُقل بعد المحاولة الانقلابية وسُجن لمدة عامين، وفي 2003 وأسس شركة "إير بلو" للطيران التي أصبحت أنجح شركة خاصة والمنافس القوي لشركة الخطوط الجوية الباكستانية "بي آي إيه".

‏ويُعرف عن عباسي، أنه من المخلصين لنواز شريف، رئيس الوزراء الذي أقالته المحكمة العليا يوم الجمعة، بدعوى عدم الأهلية، وسيتولى المنصب ليحفظه لسلالة شريف، إلى حين التمكن من انتخاب شهباز شريف، شقيق نواز الأصغر عضوا في البرلمان الوطني وتوليه قيادة البلاد.