استطلاع يظهر 83 % من السعوديين يفضلون العمرة في رمضان

7,599 استطلاع يظهر 83 % من السعوديين يفضلون العمرة في رمضان 0 استطلاع يظهر 83 % من السعوديين يفضلون العمرة في رمضان

استطلاع يظهر 83 % من السعوديين يفضلون العمرة في رمضانأظهر استطلاع للرأي العام ، أن 83 % من السعوديين يفضلون أداء العمره في شهر رمضان، وأن 73 % من عينة الاستطلاع أدوا العمرة في شهر رمضان هذا العام .

وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن كل سبعة أفراد من عشرة سعوديين ينوون أداء العمرة لهذا العام، وأن 82 % من السعوديين يفضلون الذهاب إلى مكة لأداء العمرة في رمضان بالسيارة، بينما 13 % يفضلون استخدام الطائرة، و5 % فقط يفضلون الذهاب عن طريق الحافلات .

وبينت نتائج الاستطلاع أن 66 % من السعوديين ينفقون أقل من 1000 ريال في رحلة العمرة و 8 % منهم ينفقون أكثر من 5 آلاف ، حيث بلغ بشكل عام متوسط المبلغ الذي ينفقه السعوديون لأداء العمرة في رمضان 1200 ريال .

وأجري الاستطلاع الذي جاء بعنوان " آراء السعوديين حول أداء العمرة في رمضان " يوم الأحد الثاني من شهر رمضان الحالي، وشارك فيه عينة عشوائية مكونة من (1080) مواطناً من مختلف سكان المملكة، مثلت نسبة الذكور منهم 55 % في حين بلغت نسبة الإناث 45 %، حيث تم تنفيذ الاستطلاع خلال 24 ساعة من خلال منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع عينة الاستطلاع .