بالفيديو.. مستشارة أسرية تشرح للزوجة الحالة النفسية للزوج عند العودة من العمل

15,519 بالفيديو.. مستشارة أسرية تشرح للزوجة الحالة النفسية للزوج عند العودة من العمل 1 بالفيديو.. مستشارة أسرية تشرح للزوجة الحالة النفسية للزوج عند العودة من العمل

بالفيديو.. مستشارة أسرية تشرح للزوجة الحالة النفسية للزوج عند العودة من العمل قالت مستشارة في شؤون الأسرة اليوم (الأحد)، إن الرجل يحتاج إلى وقت كافٍ لترتيب أفكاره وتهيئة نفسه، قبل الحديث مع زوجته، بعد عودته من العمل.

وأوضحت في لقاء على قناة "الجزيرة"، أن الرجل له اهتمامات خاصة به ينظمها بطريقة تختلف عن المرأة، إضافة إلى تأثير التربية والتنشئة الاجتماعية التي نما فيها، والتي تبنى بشكل عام على أن الرجل يكون جادًا ويتعامل مع الأمور بطريقة واقعية، وهو ما يترك آثاره عليه حتى في حياته الزوجية.

واضافت أن هناك أمورًا تحرك المرأة أكثر مما تحرك الرجل، فالرجل يأتي للبيت مهمومًا ومثقلًا بمهام العمل، ويريد أن يفصل ذلك عن حياته الأسرية، وبالتالي يحتاج إلى وقت كافٍ قبل أن يدخل في الحياة الأسرية، أو يدخل مع زوجته في نقاش.

وانتقدت المستشارة بعض الزوجات اللائي يشرعن في فتح باب النقاش بمجرد عودة الزوج من العمل، بينما يحتاج هو إلى وقت ليعيد تفكيره ويستجمع قواه ليتعايش مع الدور المطلوب منه في المنزل، وهو ما لا تدركه بعض النساء فيبادرن بالحديث عن الأولاد ومشكلاتهم.

وأشارت إلى أن الزوج يلجأ في تلك الحالة، إلى ما يسمى "الصندوق الفارغ"، حيث يبتعد وينفصل عن الواقع لإيجاد حل للمشكلات الأسرية، في حين أن المرأة لا تريد حلا من الرجل، بل تريد مجرد التحدث معه ومناقشة تلك الأمور فقط.