مسئول أمريكي: «كارثة» ستحل بالعالم إن فشلت الثورة التونسية

4,560 0

أكد السيناتور الديمقراطي الأمريكي دانيال إينوي رئيس لجنتي الاعتمادات المالية والدفاع في مجلس الشيوخ الأمريكي أن "كارثة" ستحل بالمنطقة العربية و"العالم بأكمله" إن "فشلت" الثورة التونسية.

وجاء تأكيد اينوي خلال إجراء محادثات مساء أمس الجمعة في تونس مع وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام. ونقلت وزارة الخارجية التونسية على صفحتها الرسمية في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن السيناتور الأمريكي قوله "لا يجب أن تفشل الثورة التونسية أبدا بل يجب أن تنجح، وإن فشلت فسيكون الأمر كارثيا ليس فقط للمنطقة (العربية) بل للعالم بأكمله".

وأضافت الوزارة أن المسئول الأمريكي قال "بعد أن أجريت محادثات مع المسئولين التونسيين أنا مقتنع بأن الثورة التونسية ستحقق أهدافها". كما أجرى السيناتور الأمريكي محادثات الجمعة مع الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي ومع وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي. وذكرت الوزارة أنه تعهد بوصفه رئيسا للجنة الاعتمادات المالية بمجلس الشيوخ الأمريكي بـ"العمل على تجسيم كل الوعود الأمريكية بتقديم المساعدة" إلى تونس.

من جانبه، دعا رفيق عبد السلام وزير الخارجية التونسي واشنطن إلى "حث كل الأطراف الأمريكية على تجسيم هذا الالتزام" (تقديم المساعدة إلى تونس). يذكر أن السيناتور الأمريكي دانيال إينوي يزور تونس من 5 إلى 7 يناير على رأس وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.