سيارة ترامب بعد تسلمه منصبه.. عبارة عن ثكنة عسكرية متحركة ويُمنع اقتناؤها لغيره (فيديو)

173,703 صورة 22 صورة

صورة كشفت شركة "جنرال موتورز" المصنعة لسيارات "كاديلاك"، عن مواصفات ومزايا السيارة التي سيستخدمها الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بعد أدائه اليمين الدستورية، وتسلمه مهام منصبه كرئيس للولايات المتحدة.

السيارة التي يطلق عليها لقب "The Best"؛ لمزاياها المبهرة وتكلفتها الباهظة التي تبلغ مليوناً ونصف المليون دولار، تزن 8 أطنان وتحوي 7 مقاعد، ويمكن اعتبارها ثكنة عسكرية متنقلة، كونها تضم قاذفين للغاز المسيل للدموع وبنادق حربية، إلى جانب 9 كاميرات للرؤية الليلية، كما أن نوافذها وإطاراتها مضادة للرصاص.

وتضم سيارة "The Best" وفقاً لـ"العربية نت"، في داخلها كمية كبيرة من فصيلة دم الرئيس، وذلك للاستخدام السريع حال تعرضه للإصابة؛ حيث يقوم السائق التابع للأمن الرئاسي السري والمدرب على الإسعافات الأولية، بعمل اللازم حينها.

وتحتوي السيارة على أنابيب لتزويدها بالأوكسجين، علاوة على هيكلها المصفح بحاجز معدني ليقيها من أي انفجار، كما تضم بداخلها أجهزة اتصال عبر الأقمار الصناعية، وتتميز بنوافذها التي لا تفتح باستثناء نافذة السائق، كما أن أبوابها عصية على الفتح، وتمنع تسريب أي غازات إلى داخلها، ويبلغ سمك أبوابها 20 سم؛ حيث تكفي لصد الرصاص والقذائف.

وأفادت مجلة "أوتو ويك" الأمريكية أن سيارة "The Best" يمنع بيع مثيلاتها لأي شخص غير مؤسسة الرئاسة؛ لأنها تمثل سراً من أسرار الدولة وأمنها القومي، كما أن العديد من أسرارها لا يسمح بالاطلاع عليها أو نشرها، ويحيط بها 4 أشخاص في حالة توقفها، وفي حالة السير يتبعها موكب سيارات كبير، وذلك لمنع الاقتراب منها أو تصوير مَن بداخلها.