«غوغل» «فيسبوك» «يوتيوب» «آيفون» نجوم 2011

9,873 0

ما تزال الشركات العملاقة المسيطرة على خدمات الانترنت تستحوذ على توجهات المستخدمين، وفي العام الماضي 2011 استمرت خدمة البحث كأهم خدمة يحتاجها مستخدمو الانترنت ولهذا استمرت غوغل في المقدمة عن كافة مواقع الخدمات الاخرى بما فيها المواقع الاجتماعية التي تحظى بقبول كبير، فبناء على ارقام نشرتها مراكز الابحاث والتسويق العالمية فإن غوغل حصلت على معدل زيارة فردية لمتصفحي الانترنت يقدر بـ 153.4 مليون زيارة شهرياً، بينما حصل موقع الفيسبوك على 137.6 مليون زيارة شهرياً، وفي المركز الثالث أتت ياهو التي تطورت كثيراً فحصلت على 130.1 زيارة، تلا ذلك مواقع مثل ميكروسوفت ويوتيوب.

بالنسبة للمواقع الاجتماعية فإن الفيسبوك ما يزال في القمة بالرقم الذي ذكرناه سابقاً، والمنافسون كمواقع اجتماعية هم بلوغر بفارق كبير وذلك بمعدل 45.7 زيارة شهرية ثم تويتر بمعدل 23.5 زيارة.

وبالنسبة لمواقع الفيديو فليس غريباً ان يتفوق اليوتيوب على باقي المواقع حيث وصل معدل عدد الزيارات الشهرية الفردية الى 111.152 زيارة، أما التالي فجاء بعيدا جدا عنها وهو موقع فيفو بمعدل زيارات 34 مليون فقط.

اما أكثر أجهزة الهواتف الذكية استحواذا على السوق فهي الآيفون وهذه ليست مفاجأة ولكن المفاجأة هنا هي خلو القائمة من نوكيا ويجب ان نتذكر هنا ان التقرير يتحدث عن السوق الامريكي والذي هو مختلف بعض الشيء عن الاسواق حول العالم.