هجوم برلين.. علاقة بين التونسي و "رجل داعش" بألمانيا

5,616 هجوم برلين.. علاقة بين التونسي و رجل داعش بألمانيا 0 هجوم برلين.. علاقة بين التونسي و رجل داعش بألمانيا

هجوم برلين.. علاقة بين التونسي و رجل داعش بألمانياذكرت وسائل إعلام ألمانية محلية، الأربعاء، أن المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين، وهو تونسي الجنسية، كان على صلة بشبكة يقودها المتطرف أبو ولاء العراقي، رجل داعش الأول في ألمانيا.

وعثرت الشرطة الألمانية على هوية خاصة تعود إلى الشاب التونسي البالغ من العمر 21 عاما، في الشاحنة التي نفذت هجوم برلين، الذي أسفر عن سقوط 12 قتيلا وعشرات الجرحى قبل 3 أيام.

وأفادت صحيفة ألمانية أن الشاب التونسي، الذي لم تفصح عن اسمه، تقدم بطلب لجوء في ألمانيا، وحصل على إذن الإقامة في البلاد قبل أشهر.

وقالت وسائل إعلام ألمانية إن المشتبه فيه التونسي، ينحدر من منطقة تيطاوين جنوبي تونس، لكنه معروف بثلاث هويات. وأضافت أن بطاقة الهوية التي عثر عليها هي وثيقة سلمت لمهاجر رفضت السلطات طلب لجوئه بدون طرده.

وكانت السلطات، أطلقت سراح طالب لجوء باكستاني لعدم كفاية الأدلة، بعد أن اشتبهت في تورطه في الهجوم الذي استهدف سوقا لعيد الميلاد وأودى بحياة 12 شخصا.

تجدر الإشارة إلى أن أبو الولاء العراقي يقود خلايا لتجنيد أشخاص في ألمانيا للقتال في سوريا والعراق، وهو مصنف من قبل وزارة الداخلية الألمانية منذ عام 2012 على أنه "شخص متآمر".