تنظيم داعش يتبنى اعتداء برلين

6,216 صور 2 صور

صورتبنى تنظيم داعش مساء الثلاثاء الاعتداء على سوق للميلاد في العاصمة الالمانية برلين والذي اسفر الاثنين عن مقتل 12 شخصا، وفق ما افادت وكالة "اعماق" المرتبطة بالتنظيم االجهادي.

ونقلت وكالة اعماق عن "مصدر امني" على تطبيق "تلغرام" ان "منفذ عملية الدهس في مدينة برلين الالمانية هو جندي تنظيم داعش ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف الدولي".

ووقع الاعتداء مساء الاثنين اثر اقتحام شاحنة سوقا للميلاد في العاصمة الالمانية، ما اسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين بجروح وفق آخر حصيلة.

وأعلنت شرطة برلين الثلاثاء أن منفذ الهجوم الدامي قد يكون "على الأرجح" طليقا، بعدما أكدت بداية أنها اعتقلت طالب لجوء باكستاني يشتبه في أنه ارتكب الاعتداء.

وتذكر هذه المأساة التي وصفتها المستشارة الالمانية انغيلا ميركل بانها "عمل ارهابي" في المانيا باعتداء مدينة نيس الفرنسية في 14 تموز/يوليو الماضي الذي اوقع 86 قتيلا وتبناه تنظيم داعش.

وبقيت المانيا حتى الان بمنأى من اعتداءات جهادية ضخمة، لكنها شهدت مؤخرا هجمات محدودة متفرقة.

وتبنى تنظيم داعش في تموز/يوليو اعتداءين منفصلين نفذهما سوري في الـ27 من العمر وطالب لجوء في الـ17 يرجح أنه أفغاني، أحدهما بواسطة قنبلة والآخر بالسلاح الأبيض، واوقعا عددا من الجرحى.

ودأب تنظيم داعش على دعوة عناصره الى استهداف دول التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.