طيار حربي سعودي يلغي مهمة لاستهداف موقع لميليشيا الحوثي بسبب وجود مدنيين - فيديو

149,235 طيار حربي سعودي يلغي مهمة لاستهداف موقع لميليشيا الحوثي بسبب وجود مدنيين - فيديو 21 طيار حربي سعودي يلغي مهمة لاستهداف موقع لميليشيا الحوثي بسبب وجود مدنيين - فيديو

طيار حربي سعودي يلغي مهمة لاستهداف موقع لميليشيا الحوثي بسبب وجود مدنيين - فيديوكشف تقرير تلفزيوني من داخل غرفة العمليات الجوية في قاعدة الملك فهد بالقطاع الغربي السعودي، كيف قام طيار حربي سعودي بإلغاء مهمة استهداف موقع تابع لميليشيا الحوثي بسبب وجود مدنيين بالقرب منه.

وأظهر التقرير الذي بثته "العربية" استعداد الطيار لركوب طائرته بغرض أداء مهمته، مؤكدا: "هنالك خطوات يتم اتخاذها قبل التعامل مع أي هدف، وهي بناء على معلومات مسبقة، يتم التأكد بعدها من عدم وجود أي مدنيين، بحكم أن ميليشيا الحوثي تستخدمهم كدروع بشرية".

وتابع التقرير، ليكشف آلية عمل المقاتلات وكيفية مراقبتها فور خروجها من القاعدة متجهة نحو هدفها إلى حين عودتها، حتى انتقل إلى الطيار بعد عودته من المهمة، ليؤكد أنه تم إلغاؤها.

وكشف الطيار عن سبب الإلغاء، حيث قال: "ألغيت المهمة من قيادة التحالف، وذلك لأننا لاحظنا وجود مدنيين في الموقع وقت الاستهداف، فأبلغنا قيادة التحالف بذلك، وأمروا بإلغاء المهمة".