الحكومة السورية تدعو مسلحي المعارضة شرقي حلب للمشاركة في مباراة كرة قدم "ودية"

8,979 أرسلت رسائل اليكترونية لعناصر المعارضة لحضور مباراة في ملعب الحمدانية بحلب 4 أرسلت رسائل اليكترونية لعناصر المعارضة لحضور مباراة في ملعب الحمدانية بحلب

أرسلت رسائل اليكترونية لعناصر المعارضة لحضور مباراة في ملعب الحمدانية بحلبدعت الحكومة السورية مسلحي المعارضة في الأجزاء الشرقية المحاصرة في حلب إلى المشاركة في مباراة "ودية" لكرة القدم.

وجاءت الدعوة في منشور ألقي شرقي المدينة. كما أرسلت الحكومة رسائل الكترونية باسم المحافظة لعناصر المعارضة لحضور مباراة في ملعب الحمدانية بالمدينة.

وقالت الرسالة "أيها المسلحون في الأحياء الشرقية لمدينة حلب. يمكنكم المشاركة والحضور في مباراة القدم التي ستقام في ملعب الحمدانية يوم الخميس 21/11 الساعة 12 ظهرا ".

وعرض على مسلحي المعارضة توفير مخرج آمن لهم عقب المباراة، بحسب الرسالة التي حصلت بي بي سي على نسخة منها.

وتنفذ ضربات جوية مكثفة في شرق حلب منذ أسابيع حيث استأنف الجيش السوري والقوات المتحالفة معه العمليات هناك بعد توقف دام عدة أسابيع كما شنت عمليات برية ضد مواقع المعارضة على الخطوط الأمامية للمناطق المحاصرة الأسبوع الماضي.

وتقول القوات السورية إنها عازمة على بسط السيطرة الكاملة على مدينة حلب المقسمة بين المناطق الشرقية الخاضعة للمعارضة المسلحة والمناطق الغربية الخاضغة للسيطرة الحكومية.

وفي المقابل، تقوم المعارضة بقصف الجانب الغربي من المدينة.

وأصبحت حلب التي كانت مركز البلاد التجاري مقسمة بين سيطرة فصائل المعارضة والقوات النظامية والقوات الموالية لها منذ عام 2012.

ويعيش في الأجزاء الشرقية من المدينة قرابة 275 ألف شخص تحت الحصار في ظل نقص الماء والغذاء إضافة إلى انعدام الخدمات الصحية حيث أغلقت معظم المستشفيات أبوابها جراء القصف المكثف.