محامي زوج "فتاة العيينة": موكلي لم يدلس.. وتقدمنا باعتراض لمحكمة الاستئناف ومتفائلون بنتائجه

60,888 الصورة 47 الصورة

الصورةقال محامي زوج "فتاة العيينة"، الذي قضت المحكمة مجدداً بفسخ عقد نكاح موكله من زوجته، إن موكله ذو نسب وليس مدلساً كما جاء في صك الحكم، مبيناً أنهم تقدموا باعتراض لمحكمة الاستئناف لدراسة القضية من كافة الجوانب، ومتفائلون بما سينتهي إليه الاستئناف.

وأضاف المحامي أنهم تفاجؤوا بتأييد القاضي لحكمه السابق بفسخ الزواج، ولكنهم يحترمونه، مشيراً وفقاً لصحيفة "سبق" إلى أن القاضي رأى أن عدم الكفاءة بالنسب هو التدليس، وأنه اجتهد كثيراً قبل إصدار الحكم حتى تتضح له القضية.

وأكد أن المدَّعين قدموا أدلة ضعيفة، لا تثبت ضعف نسب موكله، موضحاً أن نائب شيخ القبيلة الذي استحلفه القاضي أكد أنه لا يتحدث في كفاءة النسب بأي حال من الأحوال، وأن رفض الزواج من عائلة موكله تم بسبب خصومات قديمة.

وتابع أنه قدم أدلة تثبت كفاءة نسب الزوج، وأن المدعين لم يقدموا أدلة تثبت عكس ذلك حتى الآن، مبيناً أنه طلب من ناظر القضية استحلاف مشايخ ثقات من نفس قبيلة موكله لكنه رفض ذلك.

وكانت محكمة العيينة قد أصدرت أول أمس الأحد حكماً جديداً بخلع الزوجة من زوجها، بينما أوضحت مصادر أن القاضي أيَّد الحكم السابق بخلع الزوجة بعد ثبوت غش وتدليس الزوج في نسبه، وليس بسبب عدم تكافؤ النسب.