مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريال

9,297 مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريال 1 مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريال

مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريالدشن الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم الأحد، ‎مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة، التي بلغت تكلفتها أكثر من 156 مليون ريال، وذلك بمقر المشروع على طريق العقيق.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ووكيل إمارة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي ومدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني.

وشاهد سموه فيلماً وثائقياً عن مراحل تنفيذ المشروع الذي تم إنجازه على مرحلتين مدة المرحلة الأولى 12 شهراً والمرحلة الثانية 18 شهراً، حيث اشتمل المشروع في مرحلته الأولى إنشاء عشرة مبان بتكلفة إجمالية بلغت 156 مليون ريال.

وبين الدكتور الزهراني أنه تم تنفيذ الأمر السامي بمعالجة أوضاع كليات البنات بالجامعة، من خلال محور تحسين البيئة القائمة من خلال برامج الترميم والصيانة والتأثيث ، ومحور إنشاء مجمعات أكاديمية لكليات البنات ، مشيراً إلى أنه تم إنشاء ثمانية عشر مبنى بمساحة 44 ألف و800 متر مربع بتكلفة 156 مليون و864 ألف ريال.

وأضاف الدكتور الزهراني أن تلك المشروعات شملت إنشاء 5 مباني في مدينة الباحة في المرحلة الأولى شملت كليات، الطب، والعلوم الطبية التطبيقية، والآداب والعلوم الإنسانية، وإنشاء 6 مباني أخرى كقاعات دراسية وبعض المباني المساندة، وإنشاء 3 مباني بمحافظة المخواة ضمن المرحلة الأولى، ومبنيين آخرين في المرحلة الثانية لاستيعاب كافة الأقسام العلمية بكلية العلوم والآداب بالمخواة.

وأبان أن المشروع شمل إنشاء مبنيين للأقسام العلمية بكلية العلوم والآداب بمحافظة المندق، مفيداً بأنه روعي في تجهيز المباني بكافة الأجهزة الحديثة من الأنظمة الكهربائية والميكانيكية والهاتف الشبكي وأنظمة التكييف المركزي والمصاعد، إلى جانب تزويدها بخدمات الانترنت لتقديم المحاضرات عن بعد عن طريق الفيديو كونفرانس.

وأفاد رئيس الجامعة أن هذه المشروعات تمكننا من الاستغناء عن كافة المباني المستأجرة للبنات في مدينة الباحة ومحافظة المخواة، مؤكداً بأن الجامعة عازمة على مواصلة منجزاتها ومبانيها التي سترى النور قريباً في المدينة الجامعية وذلك من أجل خدمة طلاب وطالبات الباحة.

مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريال

مشاري بن سعود يُدشن مشروع إنشاء مباني كليات البنات العاجلة بجامعة الباحة بتكلفة 156 مليون ريال