محاكمة مبارك والعادلي تتلقى مستندات مهمة اليوم

3,825 0

تستأنف اليوم جلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك‏,‏ ونجليه جمال وعلاء‏,‏ وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وستة من كبار مساعديه بتهمة قتل المتظاهرين في أحداث28 يناير, وتصدير الغاز إلي إسرائيل.

وعلمت الأهرام أن محامي المتهمين سيقدمون للمحكمة اليوم تقريرا مهما من مصلحة الطب الشرعي والمشارح التابعة لوزارة الصحة يثبت أن ملامح الجثث مجهولة الهوية ليست ملامح مصرية, وأن معظمها ملامح لأجانب. وعلمت الأهرام أن النيابة سوف تقدم للمحكمة حصرا نهائيا بالشهداء والمصابين خلال أحداث الثورة, فضلا عن أجوبة لأسئلة المدعين بالحق المدني, كما سوف تستفسر المحكمة عما إذا كانت الداخلية قدمت بيانا بالأسلحة التي جري ضبطها عام2011, وعدد الجرائم الجنائية من2005 إلي2011, والجرائم الإرهابية والمتهمين الأجانب فيها, وبيانا بالأسلحة المسروقة, وما إذا كان قد تم الحصول علي صورة رسمية من الصحة بالأشخاص المتوفين مجهولي الهوية وبيان سبب الوفاة.

ومن ناحية أخري, كشف مصدر طبي مسئول بوزارة الصحة عن أن اللجنة الطبية الخاصة بالرئيس السابق لم ترسل أي تقارير طبية للمحكمة بخصوص مبارك أخيرا, يصل إليها أي سؤال في هذا الشأن, وأوضح المصدر أن التقارير الطبية يتم إعدادها بشكل دوري, ويتم تسليمها كالمعتاد.