وزير العمل والتنمية يزور الأطفال الأيتام في دار التربية في أبها (صورة)

13,125 صورة 2 صورة

صورةزار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، امس الأول أبناءه الأطفال الأيتام بدار التربية الاجتماعية في أبها، بهدف الاطلاع على أوضاعهم والاستماع لهم، وتطوير آليات رعايتهم.

وفي بداية لقائه بالأيتام، استمع الوزير إلى مقترحاتهم لتطوير الدار، ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، ومتطلباتهم، وإلى المشكلات التي تواجههم، من تبني مواهبهم، وتحسين الإعاشة، ومطالبهم بتغيير مناطق رحلاتهم الدورية.

وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بعد الاستماع لهم، أن الوزارة توليهم اهتماما كبيرا، مشيراً إلى أن استراتيجية الوزارة تنتهج فكرا جديدا نحو تمكينهم، وتعزيز قدراتهم المهارية عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى جانب برامج التوجيه والإرشاد.

ووجه الوزير مسؤولي الدار بتوفير متطلباتهم، وجدولة زيارات لمنشآت القطاع الخاص، للاطلاع عن قرب على الأعمال واكتساب المعرفة.

كما اطلع الدكتور مفرج الحقباني خلال تجوله داخل مقر سكنهم على المباني، وأماكن الترفيه، والنشاطات والخدمات التي تقدم لهم، والتجهيزات التي تحتويها مرافق الدار، بالإضافة إلى تجوله بصالة تحضير الإعاشة، حيث يقوم عليها نساء سعوديات.

كما التقى د. مفرج الحقباني بأبنائه الأيتام من مؤسسة إخاء، واستمع إلى مقترحاتهم ومدى رضاهم عن الخدمات، مطالبين بإلحاقهم بدورات تدريبية تنمي مهاراتهم، مؤكداً أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، تسير وفق هذه المنهجية عبر تسخير جميع إمكانات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والبنك السعودي للتسليف والادخار لخدمتهم وتفعيل دورهم في المجتمع.

وخلال لقاء الوزير بالأيتام أطلعهم على المجلس الاستشاري الذي وجه الوزير بتأسيسه في شهر رمضان الماضي، بناءً على مقترح تقدم به يتيم من مؤسسة "إخاء" في الرياض، حيث يضم المجلس الوزير وعدداً من الأيتام من الجنسين، بهدف مناقشة كل ما يتعلق بأوضاعهم الاجتماعية والدراسية والوظيفية.

صورة