بالفيديو.. وزير العمل: خادم الحرمين وجّه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة.. وما حدث خطأ شركة واحدة

157,830 ارشيفية 58 ارشيفية

ارشيفيةأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه بحل مشاكل العمالة الهندية العالقة في السعودية بعد الاستغناء عنها، وتوفير الرعاية الصحية والغذاء لهم.

وأوضح الحقباني وفقا لـ "رويترز" أن خادم الحرمين أصدر توجيهاته بأن تكون كافة الإجراءات على نفقة الحكومة، مضيفا أن ما حدث هو خطأ شركة واحدة، وأن الوزارة ستكلف محامين لمتابعة مطالب العمال والتأكد من احترام حقوقهم. 

وأضاف - عقب لقائه بوزير الشؤون الخارجية الهندي فيجاي كومار سينغ - أن الجهات المعنية تعاقدت أمس (الثلاثاء) مع مقدمي الخدمات لتوفيرها، ومنها الرعاية الصحية والغذاء، فضلا عن التعاقد مع الخطوط الجوية لإعادة أي شخص يريد العودة إلى بلده بناء على موافقة سفارة الهند.

من جانبه، أشاد الوزير الهندي بالجهود التي تبذلها المملكة لضمان حقوق العمالة ‏الهندية، مطالبا بعدم تضخيم القضية ومؤكدا أن الوضع يتعلق بعمال شركة واحدة وليس مجمل العمالة الهندية.

وأضاف أن المملكة ستوفر خروجا مجانيا لكل الراغبين في العودة إلى الهند، وستتابع شكاواهم بحق الشركة المعنية، فيما سيتم توفيق أوضاع العمال الذين اختاروا البقاء للعمل في المملكة.