روبوتات لاستقبال وتوجيه مرضى المستشفيات في بلجيكا

6,183 روبوتات لاستقبال وتوجيه مرضى المستشفيات في بلجيكا 0 روبوتات لاستقبال وتوجيه مرضى المستشفيات في بلجيكا

روبوتات لاستقبال وتوجيه مرضى المستشفيات في بلجيكاغزت الروبوتات غرف العمليات في بعض المستشفيات بالفعل، إلا أن مستشفيين في بلجيكا يعملان على توظيف روبوتات لمهام استقبال المرضى وتوجيههم.

وحسبما ذكر الإعلام البلجيكي، فإن المستشفى الإقليمي "Citadelle" في لييج، والمستشفى العام "Damiaan" في أوستند سوف يعملان مع شركة "زورا" للروبوتات على اختبار ردود أفعال المرضى تجاه موظفي الاستقبال من الروبوتات.

وقد قامت شركة "زورا" ببرمجة الروبوت الصغير ناو ليكون بمثابة رفيق للمسنين، ويقدم شكلا من أشكال العلاج لأولئك الذين يعانون من الخرف، وتعمل الشركة الآن على روبوت أكبر وأحدث من ناو وهو الروبوت "بيبر" الذي عمل كموظف استقبال في الفنادق اليابانية، وهي بيئة يكون فيها الزوار أقل عصبية وأكثر ألفة مع الأجواء المحيطة بهم أكثر من أولئك الذي يذهبون إلى المستشفيات.

ويتسم "بيبر" بميزتين تجعلانه أفضل من ناو في بيئة المستشفيات، وهو أنه أطول، إذ يبلغ طوله 1,2 متر، مما يجعله أكثر وضوحًا وأقل عرضة لأن يُطرح أرضًا في بهو مزدحم، كما أن به كمبيوترا مثبتا على صدره يُمكن استخدامه في حالة فشل الاتصال بسبب الضوضاء أو مشكلات اللغة، للحصول على لغة مكتوبة أو صور وخرائط.
وسوف تضع الشركة روبوتا في كل مستشفى لعدة ساعات لمدة أسبوع في البداية، حيث تجمع خلال تلك المدة معلومات عن أدائهما، ثم ستزيد نسبة تواجدهما تدريجيًا.