تعرف على إمامي الحرمين المكلفين باعثمان ومحمد خليل.. وتلاوات بصوتيهما (فيديو)

198,822 صورة 25 صورة

صورةيبدأ كل من الشيخ الدكتور صلاح بن سالم بن سعيد باعثمان والشيخ محمد بن خليل مهامهما في إمامة المصلين بالحرمين الشريفين اعتبارا من اليوم (الجمعة)، عقب صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تكليفهما بالإمامة في الحرمين الشريفين.

ويعمل الشيخ الدكتور صلاح بن سالم بن سعيد باعثمان - الذي كُلف بإمامة المصلين بالحرم المكي - أستاذاً مساعداً بقسم الدراسات القرآنية تخصص التفسير في جامعة الملك عبدالعزيز، وقد حصل على البكالوريوس تخصص الدراسات الإسلامية من جامعة الملك عبدالعزيز، قبل أن يحصل على الماجستير والدكتوراه تخصص التفسير من جامعة أم القرى.

وشغل باعثمان العديد من المناصب، منها رئيس قسم الدراسات القرآنية، ورئيس وحدة تنمية الموارد، وعضو مجلس إدارة المستودع الخيري بجدة، والمشرف على مكتب تعاون للخدمات الاجتماعية بجدة، والمشرف على مكتب تعاون بحي الأندلس.

أما الشيخ محمد بن خليل - الذي كلف بإمامة المصلين في صلاة التراويح بالمسجد النبوي - فهو أحد أئمة مسجد قباء بالمدينة المنورة، وقد اشتهر بحسن وعذوبة صوته وله العديد من التسجيلات لسور القرآن الكريم خلال إمامته المصلين بمسجد قباء.

يشار إلى أن الملك سلمان وافق على تكليف الشيخين باعثمان ومحمد خليل لصلاة التراويح في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان لهذا العام 1437هـ.