المديرس يرد على fox news : مناهجنـا سليمـة

4,848  د. عبدالرحمن المديرس 0  د. عبدالرحمن المديرس

اكد مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس لـ"اليوم" ان المناهج المدرسية السعودية تعكس عجلة التطوير الشامل في المجتمع، ونشر المنهج الصحيح لديننا الإسلامي،

كما أنها لا تقلل من شأن المرأة التي حباها الله وأكرمها بصفاتٍ عالية حيث إن التعليم في المملكة شامل لكل ما يحتاج إليه المجتمع المسلم وما يجب على الفرد وبخاصة نفسه وما يجب على المجتمع تعلمه وتعليمه وما تدعو الحاجة إلى تعلمه من علوم التقنية فلا يُعتنى بجانب ويترك الجانب الآخر حتى تقوم على ذلك مصالح العباد في المعاش والمعاد، وقال: "نفتخر أيضًا بالجهود الكبيرة التي بذلت لتطوير مناهج التعليم لكي تخدم رسالة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الحوار والتسامح والسلام".

وأضاف الدكتور المديرس: "تطوير التعليم في كل بلد عملية مستمرة لا تنتهي ولكن مع التحوّلات التقنية والعلمية المتلاحقة أصبحت معدّلات التغيّر في العالم كله سريعة جدًا وبالتالي لا بد من مراجعة وتطوير مستمر في كل المجالات وبالذات التربية والتعليم".

وكانت قناة "فوكس نيوز fox news" الأمريكية جدّدت هجومها على المناهج الدراسية السعودية، واتهمتها بأنها تحضّ على قتل اليهود وإعدام مثليي الجنس، وتعلم الطلاب ممارسات وحشية تقدم في إطار تدريس الشريعة الإسلامية.

وزعمت القناة أن الكتب المدرسية الدينية تعلم الأطفال كيفية قطع يد السارق والسارقة بالصور.. وقالت في سياق حملتها على الكتب الدينية المستمرة منذ سنوات: إن المناهج السعودية تثير المخاوف، مشيرة إلى أن الكتب تشير إلى أن إبادة الشعب اليهودي أمر حتمي حيث تقول: (إن القيامة لن تأتى حتى يقاتل المسلمون اليهود ويقتلونهم).

كما زعم التقرير أن المناهج المعنية تقلل من شأن المرأة وتصفها بـ "الضعيفة وغير القادرة على تحمّل المسؤولية".