القاضى أحمد رفعت يبدأ محاكمة مبارك من جديد بعد توقف دام شهورا

3,801 0

تستأنف محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت وعضوية المستشارين محمد عاصم بسيونى وهانى برهام محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، و6 من مساعديه فى قضية التحريض على قتل المتظاهرين فى أحداث 28 يناير الماضى، والانفلات الأمنى، وتصدير الغاز إلى إسرائيل.

وانتشرت حراسة أمنية مشددة أمام أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس استعداداً لجلسة محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك، حيث انتشرت قوات الشرطة والأمن المركزى على أنحاء متفرقة أمام بوابة الأكاديمية لدراسة عملية التأمين جيدا وحراسة المحيط الخارجى من أى أعمال تخريب أو شغب من خارجين عن القانون بقصد البلطجة ووقوع اشتباكات.

كما يشارك فى خطة التأمين 20 سيارة مصفحة و30 مدرعة، كما تشمل الخطة تأمين هيئة المحكمة منذ مغادرتها حتى الوصول إلى قاعة المحكمة.

وتتضمن خطة التأمين انتشار رجال مباحث القاهرة ومفتشى الأمن العام حول أسوار الأكاديمية لمنع وصول أى من البلطجية والخارجين على القانون إليها، كما يقوم رجال الإدارة العامة للمرور ومرور القاهرة بإعداد محاور بديلة وتغيير بعض المسارات للشوارع والطرق الرئيسية أثناء مرور المتهمين على تلك الطرق.