القبض على عصابة سرقت أغناما بـ 1.8 مليون ريال بالقصيم

8,214 تعبيرية 0 تعبيرية

تعبيرية أعلنت شرطة منطقة القصيم عن توصل مخفر شرطة الدليمية لتشكيلٍ عصابي امتهن مؤخرًا سرقة الأغنام بالمنطقة، حيث تم القبض على 18 متهما سرقوا 1329 راسا من الاغنام تزيد قيمتها عن 1.8 مليون ريال.

ووفقًا للناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني فقد بلغ عدد أفراد هذا التشكيل العصابي 14 متهمًا أحدهم سعودي أما الآخرون فمن جنسياتٍ إفريقيةٍ وآسيويةٍ مختلفة تتراوح أعمارهم في العقدين الثالث والرابع من العمر، مضيفًا أن المتهمين استولوا على 1329 رأسًا من الأغنام تقدر قيمتها بما يزيد عن مليون وثمانمائة ألف ريال، وأنهم قاموا ببيعها وقبض ثمنها في أسواقٍ للماشية بمناطقَ أخرى مجاورة عبر وسائل نقلٍ خاصة استأجروها لهذا الغرض.

واشار إلى أن اجراءات بحثٍ وتحرٍ مكثفة أسهمت في التوصل إلى الجناة والقبض عليهم وضبط خمس مركباتٍ كانت بحوزتهم، وقد اتضح أنهم من العاملين بمهن رعي الأغنام ومن بينهم مخالفون لأنظمة الإقامة والعمل.

وقد أقروا عند سماع أقوالهم بارتكابهم لتلك السرقات في ثلاثٍ وثمانين حادثة وقاموا بالدلالة على وقائعها، ليتم بعد ذلك عرضهم على هيئة التحقيق والإدعاء العام وإيداعهم السجن العام بعد استكمال اجراءات الضبط والإستدلال اللازمة وتصديق اعترافاتهم شرعًا.