نيابة بلجيكا تنفي توقيف المشتبه به نجم العشراوي

6,066 نجم العشراوي الملقب بسفيان كيال، شريك جديد لمنفذي اعتداءات باريس 0 نجم العشراوي الملقب بسفيان كيال، شريك جديد لمنفذي اعتداءات باريس

نجم العشراوي الملقب بسفيان كيال، شريك جديد لمنفذي اعتداءات باريسنفت النيابة الفدرالية البلجيكية الاربعاء توقيف نجم العشراوي المشتبه به الابرز في اعتداءات باريس وبروكسل والذي اعلنته وسيلتا اعلام بلجيكيتان ثم تراجعتا عن ذلك.

وقال المتحدث باسم النيابة الفدرالية اريك فان در سبيت للصحافيين "لم يتم توقيف العشراوي".

وتراجعت صحيفة "درنيير اور" واذاعة "ارتي ال انفو" عن اعلانهما توقيف العشراوي في حي اندرلخت الشعبي في العاصمة البلجيكية الاربعاء.

واوضحت "درنيير اور" على موقعها "خلافا لما اعلناه فان الموقوف في اندرلخت ليس نجم العشراوي".

من جهتها، كتبت "ار تي ال" "اعتداءات بروكسل: المشتبه به الموقف هذا الصباح في اندرلخت ليس نجم العشراوي".

ذكر المحققون البلجيكيون اسم العشراوي الاثنين بعد توقيف المشتبه به الاول في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام. وقالوا انه سافر الى المجر تحت اسم سفيان كيال في ايلول/سبتمبر برفقة عبد السلام المشتبه به الوحيد على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.

وتشتبه السلطات ايضا بان العشراوي سافر الى سوريا في شباط/فبراير 2013.

وعثر على البصمة الوراثية "دي ان ايه" للعشراوي (24 عاما) على متفجرات استخدمت في اعتداءات باريس، حسبما افاد مصدر قريب من التحقيق الفرنسي في مطلع الاسبوع الحالي.

وقال الادعاء البلجيكي الاثنين ان البصمة الوراثية للعشراوي عثر عليها داخل شقة في حي شاربيك في بروكسل ضبطت فيها الشرطة ايضا معدات لصنع عبوات وبصمة لعبد السلام في كانون الاول/ديسمبر.

كشفت السلطات البلجيكية الاربعاء هوية انتحاريي هجمات بروكسل وهما خالد وابراهيم البكراوي وقالت انهما كانا على علاقة بالمشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي فيما تلاحق مهاجما ثالثا.