"بحث الجموم" يطيح بعصابة تخزن مواد بترولية من شركة كبرى وتبيعها بنصف قيمتها

10,362 الصورة 1 الصورة

الصورةأطاح البحث الجنائي بشرطة محافظة الجموم بعصابة، تضم أربعة أشخاص؛ دأبوا على تخزين مواد بترولية داخل حوش عشوائي، وبيعها بالسوق السوداء بنصف القيمة، وذلك بقرية اللحيانية بمحافظة الجموم.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها "سبق" من مصادرها إلى ورود معلومات بحثية، والاشتباه في بعض الشاحنات التي تدخل أحد الأحواش العشوائية في قرية اللحيانية خلسة، وفي أوقات متأخرة من الليل، وخروجها في وقت وجيز.

وقال المصدر: اتضح بعد جمع معلومات بحثية ميدانية أن الحوش به خزانات بأحجام كبيرة، وتديره عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص من جنسية عربية، ورابعهم من جنسية آسيوية، وذلك بقيامهم بعملية النصب والاحتيال، بالتعاون مع سائقي شاحنات تابعين لشركة كبرى، تقل حمولة من المواد البترولية، تختص بالبنية التحتية، وبعد ذلك يقومون بتفريغ جزء من الحمولة قبل وصولها لموقع المشروع، مقابل مبلغ زهيد، يُعطى للسائقين، وبعد ذلك تقوم العصابة بتخزينها في خزانات مخصصة للغرض، وبيعها في الأسواق السوداء بنصف القيمة.

وتابع المصدر: وبعد التأكد من صحة المعلومات وجّه مدير شرطة محافظة الجموم العقيد بجاد النفيعي مدير البحث الجنائي الرائد صلاح بن عويض السلمي بسرعة القبض على العصابة وهم متلبسون بالنصب والاحتيال. وبالفعل تمكن رجال البحث من ضبط أفراد العصابة بالجرم المشهود، وتم إعداد محضر بالواقعة، والتحقيق معهم تمهيداً لإحالتهمإلى جهة الاختصاص.

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، أن فرق البحث الجنائي بشرطة منطقة مكة المكرمة (الجموم) رصدت وجود عمالة تتعامل مع شاحنات نقل مواد بترولية؛ إذ تقوم بتخزينها في خزانات بمواقع عشوائية؛ فتم تشكيل فريق بحث وتحرٍّ ميداني لجمع الاستدلال عن المتهمين، وتم ضبط أربعةأشخاص، وجارٍ سماع أقوالهم، تمهيداً لإحالتهم للجهات المختصة.