ضم "شقيقة الطفل المنحور" بجازان إلى الضمان.. وفريق مختص لمتابعتها نفسياً

67,038 ضم شقيقة الطفل المنحور بجازان إلى الضمان.. وفريق مختص لمتابعتها نفسياً 15 ضم شقيقة الطفل المنحور بجازان إلى الضمان.. وفريق مختص لمتابعتها نفسياً

ضم شقيقة الطفل المنحور بجازان إلى الضمان.. وفريق مختص لمتابعتها نفسياًكشف فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان عن تشكيله فريقاً من المختصين لمتابعة الحالة النفسية المتأزمة التي تعيشها الطالبة إلهام سويدي التي تدرس بالصف الثاني متوسط، وذلك عقب مقتل شقيقها نحرا على يد والدهما قبل أيام.

يأتي ذلك من أجل رعاية الطفلة نفسيا واجتماعيا وللمساهمة في إخراجها من الصدمة التي تعانيها جراء الحادثة، عقب تعهد جدها محمد سويدي لدى الحماية الاجتماعية برعايتها، فيما تطالب الشؤون بحضانته للفتاة شرعا.

وقال مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة جازان محمد معافا، وفقا لصحيفة "الرياض"، إنه تتم حالياً حماية الطفلة إلهام سويدي شقيقة المنحور وتسليمها لجدها لأمها الذي أقر باستلامها والمحافظة عليها.

وأوضح أن الفتاة فقط ترغب بالعيش عند جدتها وجدها لأمها، كاشفا أنه تم إدخال الفتاة في الضمان الاجتماعي وتكليف فريق من الإرشاد الأسري به أخصائيون وأخصائيات، اجتماعياً ونفسياً، من أجل انتشال الطفلة والأسرة من الحالة التي يمرون بها، وعمل جدول لزيارتهم، إضافة إلى تكليف الجمعية الخيرية في أحد المسارحة بمساعدة الأسرة.