إطلاق برنامج "تنمية وكفاءة" لدعم توظيف وتدريب الكوادر الوطنية

21,915 صورة 3 صورة

صورةأطلقت وزراتا العمل والخدمة المدنية، مساء أمس الأربعاء، برنامج "تنمية وكفاءة" الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في إدارة سوق العمل وتقليل تكلفة العمل الحكومي ودعم برامج وآليات التوظيف والتصنيف المهني والإرشاد الوظيفي.

جاء ذلك عقب توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ووزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج، لتوحيد قواعد البيانات لخدمة الباحثين عن عمل بين منظومتي وزارة العمل والخدمة المدنية ورفع مستوى إدارات الموارد البشرية في القطاع العام عبر تأهيل العاملين بها وتطوير قدراتهم.

ووفقاً للحقباني، فإن الاتفاقية المبرمة بين المنظومتين هي خطوة لرفع العمل المشترك من خلال منهجية ومؤشرات قياس أداء ونماذج تقارير تؤطر هذا النوع من التعاون، لافتاً إلى أن الاتفاقية تنطلق في أهدافها على أحداث نقلة نوعية في أدارة سوق العمل وتقليل تكلفة العمل الحكومي.

من جانبه، قال وزير الخدمة المدنية، إن الاتفاقية راعت في أبعادها تنظيم سوق العمل من خلال تعزيز مشاركة القوى الوطنية وإتاحة أكبر قدر ممكن من تبادل الخبرات بين القطاعين، مشدداً على أهمية تهيئة البيئة المناسبة من أجل دعم حظوظ القوى الوطنية للمشاركة في سوق العمل.