«صفعة» تقود زوجاً للسجن

14,034 تعبيرية 1 تعبيرية

تعبيرية‏أيدت محكمة الاستئناف، حكما أصدرته المحكمة الجزائية بجدة، بالسجن خمسة أيام، ضد مقيم أدين بضرب زوجته بالكف، ليصبح الحكم نهائيا وواجب التنفيذ لا طعن أو اعتراض عليه، ويحال للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

ووفقا للدعوى -تحتفظ «عكاظ» بنسخة منه- ادعت سيدة تعرضها للضرب والتهديد بسكين من زوجها، مما تسبب في إصابتها بكدمات ورضوض في الكتف والقدم، حيث قدرت مدة الشفاء بنحو ثلاثة أيام، وأفادت الزوجة أنها أخذت من جيب زوجها مبلغ 25 ريالا، الذي طالبها لاحقا بمبلغ 10 ريالات فرفضت، مما دعاه -حسب الدعوى- لضربها بكرسي وعصا وضرب رأسها بالجدار فضلا عن سبها وشتمها بألفاظ خارجة عن حدود الأدب، زاعمة أن هناك سلوكا مشينا للزوج.

وبعدما أكملت هيئة التحقيق والادعاء العام التحقيق مع الزوجة وأحالتها إلى المحكمة، لم تقدم في أي مرة ما يثبت دعواها، فيما أنكر الزوج ضربها وتهديدها والتلفظ عليها، مفيدا أنه حصل بينه وبين زوجته خلاف بسبب تصرفاتها غير المسؤولة، وتحريض أبنائه عليه ‏واتهامه بأمور غير لائقة، لكنه أقر بسحبها عندما أرادت الخروج من المنزل للاستجداء بالجيران، مفيدا أنها أخفت أوراقا خاصة بعمله بينها شيكات مصرفية وصكوك، وأخبرته أنها تخفي تلك الأوراق لدى كفيل والدها.

كما أنكر الزوج جميع ‏التهم بما فيها السلوك المشين، متهما زوجته أنها تعاني من التهيؤات، ودحض التقرير الطبي الذي قدمه المدعي العام ويتضمن إصابة الزوجة بكدمات ورضوض.

ورغم قناعة المحكمة بأن ما قدمته الزوجة لا يرتقي إلى البينة إنما هو قرينة على ما قام به زوجها بالاعتداء عليها، إلا أنها حكمت عليه بالسجن خمسة أيام تعزيرا، ليحال الحكم إلى محكمة الاستئناف بعد اعتراض الزوج، حيث تم تأييد الحكم ليصبح واجب النفاذ.