500 ريال غرامة تأخير تمديد اليمنيين

20,520 صورة تعبيرية 3 صورة تعبيرية

صورة تعبيريةمن المنتظر أن تنتهي مهلة تمديد هوية زائر الخاصة بالأشقاء اليمنيين يوم الأحد المقبل، فيما تنتظر المتأخر عقوبة الغرامة المالية، التي أكد المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات الرائد طلال الشلهوب لـ"الوطن" أنها تبلغ 500 ريال حسب تعليمات الزيارة. وأكدت المديرية العامة للجوازات أن نهاية يوم الأحد الموافق 23 /3 /1437 يعتبر آخر أيام المهلة المحددة بالتمديد "ستة أشهر"، لحاملي هوية زائر من الأشقاء اليمنيين المقيمين في المملكة.

ودعت الجوازات المستفيدين من الأمر السامي الكريم إلى سرعة المبادرة بسداد رسوم التمديد لهوية زائر وقدرها 100 ريال قبل نهاية يوم الأحد المقبل، عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية حتى لا يتعرضوا لغرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.

كما أكدت الجوازات أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه بمجرد سدادهم لرسوم التمديد ومقدارها 100 ريال، سيتم التمديد آليا لمدة ستة أشهر دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات.

وأوضحت الجوازات أنه لطلب طباعة هوية زائر يلزم الأمر دخول المستضيف من خلال حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية "أبشر"، بموقع وزارة الداخلية، وذلك بتنفيذ طلب طباعة هوية زائر لمدة ستة أشهر جديدة، وبعد سداد رسوم البريد "واصل"، ستتم طباعة الهوية وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة "واصل" البريد السعودي.

وخصصت الجوازات بريد التواصل الإلكتروني
992@gdp.gov.sa، والحساب الرسمي في تويتر
@AljawazatKSA، والحساب (EpassportGovSa@) للرد على جميع الاستفسارات حول تمديد "هوية زائر".