الملك سلمان: الميزانية تأتي في ظل انخفاض أسعار النفط.. ووجهت بإطلاق برنامج إصلاحات هيكلية شاملة

115,002 خادم الحرمين الشريفين 28 خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفينأكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن ميزانية المملكة للعام المالي 1437 – 1438هـ والتي اعتمدها مجلس الوزراء اليوم، تأتي في ظل انخفاض أسعار النفط وتراجع النمو الاقتصادي العالمي، وانعدام الاستقرار ببعض دول الجوار.

وشدد الملك سلمان على أن الميزانية الجديدة تمثل بداية برنامج عمل متكامل لبناء اقتصاد قوي ودائم تتعدد فيه مصادر الدخل، وتكثر فيه المدخلات، وتقوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويتواصل تنفيذ وتطوير المشاريع التنموية.

وأضاف بأن الميزانية تركز على العمل على تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة، وتعطي الأولوية لاستكمال المشاريع المعتمدة في ميزانيات الأعوام المالية الماضية.

وأبان الملك سلمان أنه وجَه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بإطلاق برنامج إصلاحات هيكلية شاملة، ومراجعة منظومة الدعم الحكومي، مع مراعاة تقليل الآثار السلبية المحتملة على المواطنين محدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار الملك سلمان إلى أنه وجّه المسؤولين بالعمل على تنفيذ الخطط لخدمة المواطن، وكذلك تعزيز أداء الأجهزة الرقابية بما يمكنها من أداء دورها بفعالية لحفظ المال العام وضمان محاسبة المقصرين.