الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة"

12,963 الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة" 0 الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة"

الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة"افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم، معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز "الفهد.. روح القيادة"، المقام في الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز في محافظة جدة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن فهد، وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المساعد للحقوق، وصاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية.

وفور وصول سمو الأمير خالد الفيصل المقر تجول في المعرض واستمع إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد رئيس اللجنة التنفيذية للمعرض، عن محتويات المعرض التفاعلي الذي يستعرض سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - منذ ولادته حتى وفاته، ويعرض مجموعة من مقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلام وثائقية و1000 صورة بعضها تنشر لأول مرة.

وعبّر سمو أمير منطقة مكة المكرمة في تصريح صحفي عن شكره لأبناء الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - على إتاحة الفرصة له للمشاركة في افتتاح المعرض بصفته يحمل اسم الفهد القائد والملك.

وأكد سموه أن مواقف الملك فهد العالمية والوطنية والشخصية مشرفة، واصفاً إياه بالقائد، يعامل مرؤوسيه من أبناء الأسرة المالكة والمواطنين على حد سواء، ويحترم الجميع، ولذلك حظي ليس فقط بالاحترام وإنما أيضاً بالحب من كل من عمل مع ذلك الرجل الفذ.

وقدم سمو الأمير خالد الفيصل شكره وتقديره لأبناء الملك فهد على اختيار منطقة مكة المكرمة لإقامة هذا المعرض في هذا الوقت بالذات، مشيراً إلى أن المنطقة تزخر بالمشاريع التي نُفذت في عهده - رحمه الله -.

بدوره، ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض "الفهد.. روح القيادة"، رعاية سمو الأمير خالد الفيصل لحفل افتتاح المعرض, مبدياً سعادته باستضافة منطقة مكة المكرمة للنسخة الثانية من معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد - رحمه الله - .

وأوضح سموه أن المعرض سيتضمن في نسخته الثانية العديد من الندوات عن شخصية الملك فهد، والبرامج التدريبية المتخصصة الموجهة للشباب عن سمات القيادة، وكذلك برامج تعليم القيادة بالترفيه الموجهة للأطفال، مشيراً إلى أن المعرض يضم مجموعة كبيرة من مقتنيات الملك فهد الشخصية والأوسمة والأوشحة التي تقلدها ووثائق رسمية ومخطوطات عدة وأفلام وثائقية، ونحو ألف صورة تعرض لأول مرة.

وأشار إلى أن استضافة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة على وجه التحديد لمعرض وفعاليات "الفهد.. روح القيادة" تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في محطته الأولى في العاصمة الرياض واستقطب 89 ألف زائر.

كما أشار سمو الأمير محمد بن فهد إلى أن النسخة الأولى من المعرض شهدت التحاق سبعة آلاف متدرب في ورش عمل تدريبية عن سمات القيادة، كما تعلّم بالترفيه عن القيادة ثلاثة آلاف طفل، فضلاً عن مشاركة 100 عمل فني للتعبير عن تلك الحقبة الزمنية.

وأكد سموه أن المعرض سيسعى لإكمال هذا النجاح في محطته الثانية في منطقة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن اختيار المنطقة لاستضافة المعرض في محطته الثانية تأتي بسبب المكانة العظيمة التي حظيت بها هذه المنطقة من قبل الملك فهد - رحمه الله - كونها تضم بيت الله الحرام قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم، حيث عني - رحمه الله - بتوسعة المسجد الحرام، وتهيئة المشاعر المقدسة، علاوة على عنايته بمحافظة جدة كونها بوابة الحرمين الشريفين إذ شهدت في ذلك العهد الزاهر تطوراً كبيراً في جميع المجالات العمرانية والحضارية.

الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة"

الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض "الفهد.. روح القيادة"