4500 أحقية نقل لمعلمي الظروف الخاصة

13,947 مبارك العصيمي 1 مبارك العصيمي

مبارك العصيميبعد أسبوعين من تدشين آلية لجنة نقل ذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات، أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي لـ»مكة» أن الطلبات التي انطبقت عليها الشروط بلغت 4500 طلب نقل من جملة 9 آلاف طلب تقدم بها معلمون ومعلمات.

وأوضح العصيمي أن اللجنة تتلقى طلبات نقل ذوي الظروف الخاصة طوال العام حتى إنها أصبحت رافدا لحركة النقل الرئيسة.

وكانت الوزارة قد وجهت إدارات التعليم بمختلف المناطق والمحافظات بالتقيد بالتعليمات المبلغة، وإلغاء جميع ما يتعارض معها، وذلك حرصا من الوزارة على توفير البيئة المناسبة للمعلمين والمعلمات بما ينعكس إيجابيا على العملية التعليمية.

وتضمنت ضوابط نقل المعلمين والمعلمات تشكيل لجنة الظروف الخاصة الفرعية وتزويد اللجنة المركزية للظروف الخاصة بالوزارة بصورة من قرار تشكيل اللجنة، فيما تضمنت تشكيل لجنة مركزية في جهاز الوزارة تسمى لجنة نقل المعلمين والمعلمات من ذوي الظروف الخاصة، يتم تسمية أعضائها بقرار من وزير التعليم.

وتختص اللجنة المركزية بالنظر في طلبات النقل بين إدارات التعليم ومراكز النقل الخارجي المحالة إليها من اللجان الفرعية في إدارات التعليم وفقا لأحكام هذه الضوابط والبت فيها بعد التأكد من جميع البيانات والمستندات لكل حالة، على أن تجتمع اللجنة المركزية أسبوعيا لدراسة الطلبات المقدمة، وكلما دعت الحاجة من رئيسها.