الدخيل يهدد الجامعات والكليات بعقوبات حال تجاهل مشكلات طلابها الأكاديمية والإنسانية

38,826 الدخيل يهدد الجامعات والكليات بعقوبات حال تجاهل مشكلات طلابها الاكاديمية والإنسانية 20 الدخيل يهدد الجامعات والكليات بعقوبات حال تجاهل مشكلات طلابها الاكاديمية والإنسانية

الدخيل يهدد الجامعات والكليات بعقوبات حال تجاهل مشكلات طلابها الاكاديمية والإنسانيةحذر وزير التعليم عزام الدخيل، مديري الجامعات الأهلية وعمداء الكليات الأهلية، من تجاهل الطلاب وعدم الاستماع لمشكلاتهم الأكاديمية والإنسانية، مهدداً باتخاذ الإجراءات النظامية ضد الكلية أو الجامعة التي لا تخصص وقتا لطلابها في هذا الأمر.

وأوضح في تعميم رسمي على الجامعات الأهلية، أن هناك المئات من طلاب الجامعات والكليات يراجعون الإدارة العامة للتعليم الجامعي الأهلي بشكل يومي، بسبب مشكلات أكاديمية كان يفترض الاستماع لها وحلها من قبل مسؤولي الجامعات والكليات، إلا أنه يتم تحويلهم إلى الوزارة.

وأكد الدخيل، أن مقابلة الطلاب وحل مشكلاتهم الأكاديمية والإنسانية، حق مشروع يجب أن يلتزم به جميع منسوبي المؤسسة التعليمية، من مدير جامعة، أو عميد كلية.

ووفقاً لتعميم وزير التعليم فإن على جميع مديري الجامعات وعمداء الكليات الأهلية، تخصيص وقت محدد لمقابلة الطلاب، وأن تتولى الجامعة أو الكلية مخاطبة الوزارة، أو التواصل مع مسؤولي الإدارة العامة للتعليم الجامعي الأهلي عند الحاجة دون تكليف الطالب أو الطالبة عناء مراجعة الوزارة.