تعرف على أبرز ما قاله أمراء ومسؤولون في ذكرى اليوم الوطني للمملكة

20,055 الصورة 0 الصورة

الصورةمع حلول الذكرى الـ85 لليوم الوطني للمملكة، حرص عددٌ كبير من الأمراء والمسؤولين على تهنئة المواطنين بذكرى حلول هذا اليوم الهام في تاريخ البلاد، والذي أتى متزامناً مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

فقد وصف ولي العهد الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية، ذلك اليوم بالذكرى المجيدة لبناء دولة إسلامية فريدة، منوهاً في كلمة له بمناسبة ذلك اليوم بالرعاية التي يوليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعاياه وكافة شؤون المسلمين، مؤكداً أن المملكة ستشهد في عهده مزيداً من التطور والازدهار.

وفي كلمة له بمناسبة هذه الذكرى، هنأ ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع، جموع المواطنين بذكرى اليوم الوطني، مؤكداً أن المملكة ظلت دائماً آمنة مطمئنة وستحافظ على استقرارها وازدهارها رغم ما يحيط بها من أحداث مؤسفة، موجهاً التحية لأفراد القوات المسلحة المشاركين في عملية إعادة الأمل.

ومن جانبه، قال الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني، إن اليوم الوطني هو ذكرى نحتفل فيها بوحدتنا وما حققته بلادنا من تطور ونهضة، مشيداً بوقوف أبناء الوطن بجانب قياداتهم في جميع الظروف، دون إعطاء مجال لـ(دعاة الباطل وباعثي الفتن).

كما عبر الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، عن فخره واعتزازه بهذه الذكرى، التي يستذكر فيها أبناء المملكة ملحمة تأسيس البلاد على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله، مشدداً على أن المملكة دولة إسلام وسلام ولا تعتدي أو تخلق عداءً مع أحد، بل تعمل على إطفاء الفتن في أي مكان وزمان.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث، الأمير سلطان بن سلمان، أن اليوم الوطني هو مناسبة وطنية مهمة تتجدد فيها معاني الولاء للوطن، ولتأكيد أهمية الملحمة التي وحدت القلوب قبل الأرض، وأرست قواعد هذه البلاد.

واعتبر أمير منطقة القصيم، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، أن التحول الكبير الذي عاشته البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز وحتى اليوم يعد ملحمة تاريخية بكل المقاييس، فلم يكن يتصور أحد أن ينعم هذا الكيان الشامل المترامي الأطراف بالأمن والاستقرار، وهو الذي كان يعاني في السابق من الحروب والجهل والفقر والأمراض.

وطالب الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، كل مواطن بأن يفخر بيوم الوطن وباليوم الذي تأسست فيه هذه البلاد، فيما رأى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، أن هذا اليوم هو فرصة سانحة للتعبير عن معنى الولاء والانتماء لهذا الكيان.

وفي كلمة له بمناسبة اليوم الوطني، قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، إن المملكة تتميز على الكثير من الدول بقيمتها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية، وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوباً للحياة، مشيراً إلى أن تلك المناسبة تتكرر كل عام ليفخر الجميع بمقدرات هذا الوطن وإنجازاته بكافة المجالات.