اللواء فهد بن تركي لـ"العربية": مأرب ستحسم قريباً

27,804 اللواء فهد بن تركي 0 اللواء فهد بن تركي

اللواء فهد بن تركي توقع اللواء ركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز، قائد قوات العمليات الخاصة المختلطة، في تصريح خاص لقناة "العربية" حسم الأمور في جبهة مأرب وغيرها قريباً، مؤكداً أن لا عوائق أمام قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة عمليات التدريب للمواطنين اليمنين الذين انخرطوا في الجيش الوطني اليمني لمقاتلة المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح، وفقاً لتقرير أعدته قناة العربية من داخل مأرب.

وكانت قوات التحالف قد أكدت، في وقت سابق، أنها تتنظر ساعة الصفر لطرد الانقلابيين من المحافظة، معتبرةً أن تلك الساعة ستكون نهاية المتمردين.

يذكر أن مصدر عسكري صرح أن تقدماً سجل شمال سد مأرب على بعد كيلومترات عدة من مدينة مأرب حيث استهدفت مدافع الهاون والطائرات والمروحيات المقاتلة المتمردين، مؤكداً أن المعركة لاستعادة مأرب هي عملية مهمة لأنها ستكون بداية النهاية السريعة للمتمردين الحوثيين.

ورغم اتساع رقعة المواجهة مع المتمردين الحوثيين وأعوانهم إلا أن قوات التحالف تعمل جاهدة لعدم سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين.

تأتي زيارة قيادات التحالف في إطار التنسيق المشترك بين الجيش الوطني والتحالف العربي لمناقشة الأوضاع الراهنة وسير العمليات القتالية والمعارك والخطط المستقبلية لمعركة التحرير القادمة لصنعاء وبقية اليمن، وهو تنسيق أسفر عن إحراز تقدم القوات المشتركة على كل الجبهات في مأرب.