close menu

تويتر تؤكد شراء حصة من قبل "الوليد بن طلال" وترفض تقديم مزيد من التفاصيل

No Image
المصدر:
اخبار24

أكدت "تويتر" اليوم أن الأمير الوليد بن طلال اشترى حصة في الشركة بقيمة 300 مليون دولار غير أنها أحجمت عن تقديم مزيد من التفاصيل. وجاء تأكيدها عبر ارسال بريد الكتروني لبعض وكالات الأنباء.

وكانت "المملكة القابضة" اعلنت اليوم أنها اشترت حصة في تويتر ولم تورد في بيانها حجم الحصة. وقالت أن مفاوضات الشراء استمرت عدة اشهر.

وقال مراقبون ان القيمة السوقية للشركة تراوح حول 8 مليار دولار وذلك في آخر استثمار تم بالشركة من قبل دي اي تي جلوبل في شهر أغسطس الماضي ، ويعني ذلك أن الحصة التي اشتراها الأمير الوليد أقل من 4 % وقد يكون اقل من ذلك في حال تم رفع تقدير القيمة السوقية مقارنة بشهر أغسطس الماضي.

وتم تأسيس "تويتر" في مارس 2006 واطلاق موقعها في يوليو 2006 وتقوم خدمتها على اساس كتابة رسائل قصيرة لاتتجاوز 140 حرفا للرسالة.

ويأتي استثمار الأمير الوليد في وقت تشهد مواقع التواصل الاجتماعي شعبية كبيرة بين المستثمرن حيث تم ادراج العديد من الشركات الناشطة في هذا المجال في الأسواق المالية خلال هذا العام من بينها "لنكدين" و "زينجا" و "جروبون" ومواقع أخرى صينية وروسية. وذلك في الوقت الذي ينتظر أن تطرح "فيس بوك" حصة من أسهمها في السوق قريبا.

وكانت "تويتر" قالت في أغسطس الماضي أنها تعتزم جمع 800 مليون دولار سيستعمل نصفها لشراء أسهم مخصصة لموظفي الشركة والمستثمرين الاوائل بالشركة على أن ينفق النصف الثاني على تطوير خدمات الموقع.

ولا تفصح الشركة عن بياناتها المالية نظرا لكونها شركة خاصة ولكنها قالت اليوم في مؤتمر بسان فرانسيسكو أنها تتوقع أن تحقق ايرادات قدرها 139 مليون دولار من الاعلانات هذا العام.

أضف تعليقك
paper icon