القنصل اليمني: جوازات لليمنيين من حاملي «بطاقة زائر»

71,283 القنصل اليمني: جوازات لليمنيين من حاملي «بطاقة زائر» 5 القنصل اليمني: جوازات لليمنيين من حاملي «بطاقة زائر»

القنصل اليمني: جوازات لليمنيين من حاملي «بطاقة زائر»كشف القنصل العام اليمني في جدة السفير علي العياشي، عن عزم السفارة والقنصلية اليمنية بالتنسيق مع السلطات المعنية في المملكة، تنفيذ حملة لإصدار جوازات سفر لحاملي بطاقة زائر من أبناء الجالية اليمنية، ملمحا إلى أن هناك مزيدا من التسهيلات سيعلن عنها في حينها.

وقال القنصل اليمني لـ«عكاظ»: «اتسمت المرحلة الأولى من المكرمة الملكية التي تفضل بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع، وكان لتوجيهاتهم الكريمة الدور الفاعل في إنجاحها حيث لمسنا تعاونا كبيرا وتنسيقا مستمرا من كافة الأجهزة المعنية في المملكة والتي حرصت على تنفيذ الأمر السامي، حيث تم تصحيح أوضاع مئات الآلاف من أبناء الجالية».

وأضاف: «حتى تستكمل مشروعية الإقامة النظامية، فإن الأمر يتطلب أن يحصل كل مواطن يمني على جواز سفر، وهي الخطوة المهمة التي نعمل حاليا على الإعداد لها بالتنسيق مع السلطات السعودية»، موضحا أنه سيتم إطلاق حملة لإصدار جوازات السفر جديدة لجميع حاملي (وثيقة زائر).

وأشار إلى أن عملية إصدار الجوازات قد تستمر لبضعة أشهر، مبينا أنه تم إعداد خطة إدارية وميدانية، سيتم من خلالها تجهيز عدد من المراكز في المناطق والإمارات السعودية بما يساعد في استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من أبناء الجالية اليمنية في سوق العمالة بشكل نظامي.

وألمح إلى أن هناك توجها لمزيد من التسهيلات لحاملي بطائق زائر، قائلا: «نجدد الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية التي تقدم الكثير من التسهيلات لأبناء اليمن المقيمين في هذه الديار الطيبة المباركة، ونحن على ثقة كاملة أن المملكة تنظر إلى العلاقات السعودية اليمنية من الزاوية التي يجب أن تكون عليها، فهي علاقات وطيدة وقوية تعززها العديد من الروابط الأخوية».

وبين أن المكرمة حملت الكثير من الأبعاد الاقتصادية والإنسانية، وستسهم بشكل كبير في تعزيز وتقوية جبهة الرأي العام في مواجهة التحديات المحدقة بالمنطقة.