لجنة عاجلة للتحقيق في "انفجار زائدة ثمانيني" بمستشفى سبت العلايا

15,564  لجنة عاجلة للتحقيق في "انفجار زائدة ثمانيني" بمستشفى سبت العلايا 1  لجنة عاجلة للتحقيق في "انفجار زائدة ثمانيني" بمستشفى سبت العلايا

 لجنة عاجلة للتحقيق في "انفجار زائدة ثمانيني" بمستشفى سبت العلاياوجّه مدير الشؤون الصحية في بيشة، عامر بن مشاري الصعيري، بتشكيل لجنة فورية وعاجلة؛ للتحقيق في اتهام مواطن لمستشفی سبت العلايا بالتشخيص الخاطئ، والتسبب في انفجار الزائدة الدودية ببطن والده الثمانيني؛ متسببة في تأثر وظائف الكلى وبقاء والده في حالة حرجة.

جاء تفاعل "صحة بيشة" عَقِب نشر تقرير بعنوان: "آل سليمان": حالته حرجة.. وابنه: تصريح "صحة بيشة" غير مبرر.."صحة الباحة" تؤكد انفجار "الزائدة" ببطن مريض "سبت العلايا"؛ حيث كان قد جرى تحويل المريض في 16 شوال من مستشفى سبت العلايا العام إلى مستشفى الملك فهد بالباحة.

أكد التوجيه المتحدث الرسمي باسم "صحة بيشة" بالنيابة حمدان بن فلاح الغامدي؛ مبيناً أن مدير "صحة بيشة" طالَبَ اللجنة بتقرير طبي مفصل من مستشفى الملك فهد والرفع بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن.

وكانت "صحة الباحة" قد أكّدت لسان متحدثها محمد آل سليمان، أنها استقبلت المريض سعد بن علي القرني (80 عاماً) محولاً من مستشفى سبت العلايا، وقد انفجرت الزائدة الدودية في بطنه؛ متسببة في تأثر وظائف الكلى؛ مما استدعى إجراء غسيل للكلى؛ فيما وصف "آل سليمان" حالة المُسِنّ بأنها حرجة.