مهابط جديدة للطيران الرياضي بمنطقة عسير

6,003 مهابط جديدة للطيران الرياضي بمنطقة عسير 0 مهابط جديدة للطيران الرياضي بمنطقة عسير

مهابط جديدة للطيران الرياضي بمنطقة عسيركشف عضو مجلس الإدارة المدير العام التنفيذي لنادي الطيران السعودي عبدالله بن منصور الجعويني عن أن العمل قائم حاليا من قبل النادي للتنسيق مع إمارة منطقة عسيـر وأمانة المنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك لتخصيص مواقع لمهابط طائرات جديدة بمنطقة عسير لممارسة مختلف أنشطة الرياضات الجوية.

وأوضح الجعويني إن ذلك التوجه يأتي بالتزامن مع مبادرة «عسير.. وجهة سياحية رئيسة على مدار العام» التي أطلقها سمو أمير منطقة عسير وسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيرا إلى أن العمل قائم حاليا بين نادي الطيران السعودي والجهات المذكورة أعلاه لإنهاء الإجراءات الخاصة بتحديد مواقع ممارسة أنشطة الطيران الرياضي.

وأضاف: أن أنشطة الطيران الرياضي كانت مقتصرة سابقاً على الطيـران الشراعـي بمنطقة عسيـر، عكس ماهو عليه الآن، حيث نجد أن الطيران الرياضي يشمل حاليا على عدة أنشطة منها طيران الجايروكوبتـر والطائرات الرياضية الخفيفة ذات الجناح الثابت، إضافة إلى ممارسة نشاط نماذج الطائرات ذات التحكم عن بعد.

كما امتدح الجعويني بطولة عسير الدولية الرابعة للطيران الشراعي والتي سبق وأن أجيزت من قبل الإتحاد الدولي للطيران (FAI)، حيث أقيمت تلك البطولة هذا العام للمرة الأولى على كأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، والتي اختتمت مساء السبت الماضي، مفيدا بأن النادي أشرف ودعم البطولة في نسخها الأربع خلال السنوات الماضية من النواحي التنظيمية والفنية.

واختتم الجعويني بالقول أن مثل تلك الفعاليات والبطولات ستساهم في تطوير مهارات ممارسـي أنشطة الرياضات الجوية، إضافة لرفع راية المملكة إقليميا ودوليا في مجال الطيران الرياضي.