مصورة سعودية تلتقط نصف مليون صورة للحرمين الشريفين في 12عاماً (صور)

54,573 صورة 12 صورة

صورةالتقطت مصورة سعودية، أكثر من نصف مليون صورة فوتوغرافية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، خلال الفترة من 2003م وحتى العام المنصرم.

وتعرض المصورة سوزان إسكندر أكثر من 80 صورة جوية وأرضية من هذه الصور، بمعرض "أطياف الحرمين"، المقام حالياً بمهرجان "رمضاننا كدا 2" في مدينة جدة.

وقالت إسكندر بحسب ما نقلته "واس" إنها التقطت هذه الصور بثلاث كاميرات احترافية في الليل والنهار، وتتضمن توثيقاً لتوسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وقصصاً إنسانية للحجيج، بالإضافة إلى صور خاصة للكعبة المشرّفة، ومفتاحها، والحجر الأسود، ومقام إبراهيم.

وأضافت أنها تحرص على عرض صورها في المعارض المحلية والإقليمية والدولية، حيث تجذب المعالم والمعاني التي تحملها هذه الصور أنظار الزوار خاصة غير المسلمين، الذين كان منهم مواطن صيني أعلن إسلامه تأثراً بمشاهد المسجد الحرام والكعبة المشرفة، وذلك خلال معرض أُقيم خارج المملكة.

يذكر أنه تم تكريم إسكندر كثاني عربية وأول خليجية، من اتحاد المصورين الرياضيين العرب في المغرب، وذلك نظير تقديمها صورة بأبعاد ثلاثية تعتمد في رؤيتها على حركة المشاهد لها، وتتضمن صورة للحرمين الشريفين يتوسطهما صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، والتي تُعرض هذه الأيام في مهرجان "رمضاننا كدا 2".

صورة

صورة

صورة

صورةالصورالصورالصورالصورالصورالصورالصور