الشرقية: طالب ثانوي يصفع معلمه أمام مدير المدرسة.. والأخير لم يحرك ساكناً

51,105 المعلمين المعتصمين امام مبنى وزارة التربية والتعليم 40 المعلمين المعتصمين امام مبنى وزارة التربية والتعليم

المعلمين المعتصمين امام مبنى وزارة التربية والتعليمقال معلم بمدرسة ثانوية بالمنطقة الشرقية، إن طالباً بالمدرسة صفعه على وجهه أمام مدير المدرسة الذي لم يتخذ أي إجراء تجاه ذلك، كما تعرض للشتم من شقيق الطالب، مضيفاَ بأنه توجه للشرطة لفتح بلاغ فطلب منه خطاب يثبت عمله بالمدرسة، إلا أن المدير رفض منحه الخطاب.

وأضاف المعلم ويدعى عبدالله العلوي، حسبما نقلت عنه صحيفة "عكاظ"، بأن القصة بدأت عندما دفع أحد الطلاب باب الفصل وخرج أثناء شرح الدرس، وعندما أبلغ المعلم مدير المدرسة لم يتخذ أي إجراء، فتكررت الفعلة من طالب آخر في نفس اليوم، فأبلغ المدير أيضاً وطالبه باتخاذ إجراء إداري.

وتابع "بعد ذلك حضر شقيق الطالب إلى المدرسة وقام المدير باستدعائي حيث وجه أخو الطالب الشتائم قبل أن يقوم الطالب بصفعي على وجهي دون أي تدخل من المدير".

وأشار إلى أنه عندما توجه لتقديم بلاغ للشرطة، فوجئ بوالد الطالب يحضر وبيده خطاب من المدرسة وموقع عليه من مدير المدرسة وعدد من الطلاب كشهود بأن المعلم هو الذي تعدى على الطالب بالضرب.

وأشار العلوي إلى أنه تقدم بشكوى لمدير التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ووعده بالتحقيق والوقوف معه ومنحه حقه، مضيفاً بأنه يطالب بالعدالة والنقل خارج المنطقة حفاظاً على حياته.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص، أنه تمت إحالة الأمر لجهة الاختصاص للتحقق من الأمر واتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات.