أمطار الشرقية .. 34 مصابا جراء حوادث وغياب الدوريات المرورية

6,864 امطار الشرقية 4 امطار الشرقية

امطار الشرقية شهدت المنطقة الشرقية ولليوم الثاني على التوالي سقوط أمطار بشكل متواصل، الأمر الذي تسبب في خلو الشوارع من المارة، وغياب عدد كبير من طلاب المدارس، وامتلأت الشوارع بتجمعات المياه، وباشر الهلال الأحمر نقل 34 مصابا.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة - عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - تواصل هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط الرياح السطحية على المنطقة الشرقية.

وقالت "الأرصاد" : إن الحالة بدأت عند تمام الساعة الرابعة من عصر أمس "الأربعاء" وقد تستمر حتى اليوم "الخميس".

من جهة أخرى، تسببت الأمطار المتواصلة في توقف الحركة المرورية في شوارع رئيسة وتكدس لحركة السيارات امتد لعدة كيلو مترات، واختفاء كامل للدوريات الأمنية وسط تذمر من قائدي السيارات.

من جانبه قال يوسف الظاهري مدير مطار الملك فهد : إن حركة الطيران طبيعية ولا يوجد تأثير على جدول الرحلات التي لم يطرأ أي تغيير عليها أو تأجيل للرحلات سواء المحلية أو الدولية.

وقال مصدر بالهلال الأحمر بالشرقية : إن عمليات الهلال قام بنقل 34 مصابا جراء حوادث مرورية صنفت حالتهم من متوسطة إلى خطيرة من يوم أمس الأول الثلاثاء حتى أمس الأربعاء ولا توجد حالات وفاة.

من جهته، بين الناطق الإعلامي لإدارة التعليم بالمنطقة سعيد الباحص وجود خط ساخن بالإدارة يتولى مباشرة أي بلاغات بالمدارس، حيث يقوم فريق الصيانة والتشغيل باستقبال البلاغات التي ترد من المدارس حول تجمعات المياه.

فيما أشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية اليوم الخميس، وتكون مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، بحيث تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض تشمل الأجزاء الجنوبية منها، وكذلك في مناطق الشرقية والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف.

كما تشمل مرتفعات مناطق مكة المكرمة والباحة وعسير والأجزاء الشرقية منها ونجران، في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والمرتفعات الجنوبية الغربية، وتشمل الطرق السريعة لتلك المناطق.

ويطرأ انخفاض في درجات الحرارة على شمال غرب وغرب المملكة، وفي البحر الأحمر تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج إلى مترين.

وفي الخليج العربي الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20 إلى 40 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالـة البحر متوسط الموج إلى مائج.