في مؤتمر "وسائل التواصل الاجتماعي" بجامعة الإمام..أكاديميون يؤكدون على تفوق الإعلام الرقمي على التقليدي

5,973 الصوره 3 الصوره

الصورهانطلقت عصر أمس الاثنين في الرياض أعمال "مؤتمر وسائل التواصل الاجتماعي.. التطبيقات والاشكالات المنهجية"، الذي تنظمه كلية الإعلام والاتصال بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بمشاركة عدد من الجامعات السعودية والعربية.

واتفق عدد من الأكاديميين والمختصين بمجال الإعلام المشاركين في المؤتمر، على تفوق الإعلام الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي على وسائل الإعلام التقليدية، بسبب ما وفرته من سرعة لتناقل المعلومة وحرية في التعبير، داعين في الوقت نفسه إلى حل الإشكالات التي تواجه الإعلام الإلكتروني بشكل علمي ومنهجي وحماية الخصوصية فيه والتقاليد المهنية.

وقال مدير جامعة الإمام بالنيابة الدكتور فوزان الفوزان، خلال افتتاحه أعمال المؤتمر، إن وسائل الإعلام التقليدية أصبحت تتواضع أمام وسائل التواصل الاجتماعي، معتبراً بأن موضوع تناول إشكالاتها المنهجية، يستحق البحث والتنسيق من قبل المؤسسات العلمية.
من جانبه، أوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالله الحقيل، أن عنوان المؤتمر قابل للتحقيق العلمي، مؤكداً أن المشاركين تناولوا محاور المؤتمر كلها بما فيها البحث العلمي وأهميته في وسائل التواصل الاجتماعي.

ونبه إلى ضرورة أن تتابع البحوث العلمية من دول العالم المختلفة، في ظل استخدام أكثر من 1.5 مليار شخص في العالم لشبكة الانترنت، بزيادة تبلغ 20% سنوياً.